Press Enter to jump to main content

التنقل بالحافلات داخل الإمارة

تُمكّنك هذه الخدمة من استخدام الحافلات التي توفّرها مؤسسة المواصلات العامة عبر أسطول ضخم للحافلات يمتد على شبكة تضم عدداً كبيراً من المسارات الداخلية ضمن إمارة دبي، وتُحَدَّث بشكل دوري لتغطي كل محطات تغذية المترو والمناطق الحضريّة في الإمارة. جُهِّزت هذه الحافلات بالعديد من المرافق بما يتناسب مع حاجات المتعاملين ويضمن لهم تنقلاً آمناً وسهلاً أثناء استخدامها.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لجميع الأفراد الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. بطاقة نول أو تذكرة الحافلة.
رسوم الخدمة
  • تختلف الرسوم وفقاً لمناطق التعرفة في إمارة دبي.
مدّة إنجاز المعاملة
  • فوري.
أجهزة بيع التذاكر
  • مكاتب بيع التذاكر في محطات الحافلات
  • أجهزة بيع التذاكر في مواقف الحافلات
آلية إنجاز المعاملة
  1. يشتري المتعامل تذكرة الحافلة أو بطاقة نول إذا لم تكن لديه واحدة.
  2. يطّلع على مواعيد الرحلات المُجَدوَلة في المحطة المعنية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق سهيل أو يرسل رسالة نصية على الرقم 5223.
  3. يحضر إلى المحطة قبل موعد الرحلة.
  4. يتبع المتعامل اللافتات الموجودة في محطة الحافلات للصعود إلى الحافلة، أو ينتظر في منطقة الانتظار ويطّلع على إشعارات جدول الحافلات عبر شاشات العرض.
  5. يُمرّر المتعامل التذكرة أو بطاقة نول (البلاستيكية أو الافتراضية) على الجهاز في الحافلة عند الصعود.
معدل مدّة الانتظار
  • يختلف وفقاً لخط الحافلة وأيام الأسبوع.
الصلاحية

لا توجد صلاحية.

النتيجة

التنقل بالحافلة داخل الإمارة.

الشروط والأحكام
  • توفُّر الحد الأدنى من الرصيد في بطاقة نول وهو 7.5 دراهم.
  • يجب على المتعامل الالتزام بالقواعد والأنظمة العامة.
  • يمكن للمتعامل الاستفسار عن مواعيد الرحلات من خلال زيارة موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال الخاص بـ "سهيل" على الرقم 600500605، كما يُمكنه إرسال رسالة نصية إلى 5223 برقم موقف الحافلة للحصول على آخر تحديث عن رحلات المغادرة في محطة الحافلات المحدّدة.
  • سياسة القُصَّر غير المصحوبين بذويهم:
    • دون 8 أعوام: لا يُنصح باستخدام وسائل النقل العام إلا برفقة بالغين.
    • بين 8 و11 عاماً: يجب أن يصدر التصريح من أحد الوالدين للسماح للطفل بالتنقل بمفرده.
    • 12 عاماً وما فوق: يُسمح باستخدام وسائل النقل العام من دون مرافقة البالغين.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: هل يمكن للمتعامل تخطيط رحلاته؟

الإجابة الأولى: نعم، يمكنه ذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات، أو تطبيق سهيل لتخطيط الرحلات.

  • السؤال الثاني: ماذا يفعل المتعامل في حال فقدانه أو عثوره على أغراض في الحافلة؟

الإجابة الثانية: في حال أراد المتعامل الاستفسار عن المفقودات عليه التواصل مع مركز الاتصال الخاص بشرطة أمن المواصلات 908.

أما في حال العثور على أغراض مفقودة يجب على المتعامل تسليمها للسائق أو مكتب خدمة المتعاملين في محطة الحافلات والذي يقوم بدوره بتسليمها إلى مكتب المعثورات "أمن المواصلات" في محطة الراشدية للحافلات.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات