Press Enter to jump to main content

طلب إصدار شهادة عدم ممانعة للحفر الاستكشافية

تُمكّنك هذه الخدمة من الحصول على شهادة عدم ممانعة لتنفيذ الحُفَر الاستكشافية من الجهات الخدمية ومزوّدي الخدمات المعنيين لأيّ من أعمال/مشاريع البنية التحتية المقترحة ضمن حرم الطريق بحسب المخطّطات التي تمت الموافقة عليها.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لجميع المقاولين الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. شهادة عدم ممانعة معتمدة لتصميم الأعمال المقترحة (إذا لزم الأمر).
  2. مخطط عام يتضمن حدود المشروع مع الإحداثيات، وحدود حرم الطريق، ونطاق العمل، ومواقع الحفر الاستكشافية، وإحداثيات نظام إسقاط مركاتور المستعرض المحلي لدبي (DLTM).
  3. مخططات المقاطع العرضية لخدمات حرم الطريق لكلّ الطرق المتأثرة تُظهر المقاطع العرضية النموذجية والقائمة المقترحة مع مخطط تصميم يبيّن علامات المقاطع العرضية وحدود منطقة التغطية في كلّ من المقاطع العرضية.

ملاحظة: يجب تقديم المخططات بصيغة PDF أو CAD.

رسوم الخدمة
  • هذه الخدمة مجّانية.
مدّة إنجاز المعاملة
  • 3 أيام عمل.
آلية إنجاز المعاملة
  1. يُدخِل المتعامل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بنظام شهادة عدم الممانعة الإلكتروني.
  2. يختار نوع طلب شهادة عدم الممانعة المراد الحصول عليها.
  3. يملأ البيانات المطلوبة.
  4. يحمّل الوثائق الداعمة للطلب.
  5. يتابع حالة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني ويطّلع على ملاحظات الجهات الخدمية (إن وُجدَت) ويلتزم بها.
  6. في حال الموافقة، يتلقى إشعاراً من النظام وبريداً إلكترونياً يحتوي على رابط مباشر إلى الشهادة، في خلال 3 أيام عمل.
  7. في حال الرفض، يتلقى في خلال 3 أيام عمل إشعاراً من النظام وبريداً إلكترونياً يحتوي على أسباب الرفض ورابط مباشر إلى صفحة إعادة تقديم الطلب، إذا رغب في ذلك.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية

6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة النهائية (تُذكَر مدّة الصلاحية في الشهادة النهائية).

النتيجة

شهادة عدم ممانعة للحفر الاستكشافية والمخطّطات المعتمدة.

الشروط والأحكام
  • تقديم الوثائق الداعمة للطلب إلى الجهات الخدمية الموضحة في طلب التقديم خلال 10 أيام من تاريخ التقديم عبر النظام الإلكتروني (في حال اختار المتعامل تقديم الوثائق شخصياً).
  • تلبية متطلبات الجهات الخدمية والحرص على الحصول على كل الموافقات منها خلال شهرين من تاريخ تقديم الطلب لتجنب إلغائه.
  • توفير الوثائق الداعمة للطلب حسب القائمة الموضحة على موقع شهادات عدم الممانعة الإلكتروني قبل التقديم عبر النظام.
  • الالتزام باللوائح والأنظمة والقوانين المتعلّقة بالعمل ضمن حرم الطريق، ويمكن الاطّلاع عليها من خلال البوابة الإلكترونية للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي.
  • الالتزام بكل شروط الجهات الخدمية المعنية والموضحة في شهادة عدم الممانعة النهائية.
  • يمكن للمتعامل الاطّلاع على حالة الطلب وملاحظات الجهات الخدمية من خلال النظام الإلكتروني لشهادات عدم الممانعة.
  • يتلقّى المتعامل رابط لوحة تحكم نظام شهادة عدم الممانعة الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني لتقديم طلب التجديد من خلال النظام، قبل 6 أسابيع من انتهاء صلاحية الشهادة.
الأسئلة المتكررة

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات