عبر الموقع الإلكتروني
- يدخل المتعامل إلى ملفه الشخصي عبر الموقع الإلكتروني باستخدام الهوية الإماراتية سارية المفعول.
- يتم التحقّق من هوية المتعامل من خلال إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف المسجّل في النظام.
- يقوم المتعامل بحذف بيانات موعد الفحص الذي تم حجزه مسبقاً.
- يُحدّد المتعامل الموعد الجديد.
- يدفع الرسوم المتوجّبة في حال تطلّب تغيير الموعد رسوماً إضافيّة.
- يتلقّى المتعامل تفاصيل الموعد المحدّد عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني.
عبر التطبيق الذكي (فحص الطريق)
- يُدخِل المتعامل رقم استمارة التعلّم وتاريخ الميلاد.
- يختار موعداً جديداً بحسب المواعيد المتاحة.
- يدفع الرسوم المتوجّبة عبر بطاقة الائتمان.
- يتلقّى المتعامل تفاصيل الموعد المحدّد عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني.
عبر معاهد تعلُّم القيادة
- يزوّد المتعامل المعهد برقم استمارة التعلّم.
- يختار موعداً جديداً بحسب المواعيد المتاحة.
- يدفع الرسوم المتوجّبة.
- يتم إرسال نسخة إلكترونية من الإيصال إلى البريد الإلكتروني المسجّل في النظام كما يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الخلوي تحتوي على رابط لتحميل نسخة من إيصال المعاملة.
عبر الشاشة الذكية (فحص الطريق فقط)
- يُدخِل المتعامل رقم الهوية الإماراتية أو رقم استمارة التعلّم .
- يختار موعداً جديداً بحسب المواعيد المتاحة.
- يدفع الرسوم المتوجّبة.
- يتلقّى المتعامل تفاصيل الموعد المحدّد عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني.
عبر نظام المحادثة الذكي محبوب (فحص الطريق فقط)
- يستفسر المتعامل عن الخدمة من خلال المحادثة مع محبوب، مثلاً: تغيير موعد فحص الطريق.
- يعرض محبوب متطلبات الحصول على الخدمة والرسوم المتوجّبة.
- يسأل محبوب المتعامل إذا كان يريد استكمال إجراءات تعديل موعد فحص الطريق.
- يوافق المتعامل، فيطلب منه محبوب إدخال رقم الملف المروري وسنة الميلاد على الشكل التالي 19xx.
- يُعرض الموعد الذي تم حجزه مسبقا للتأكيد والاستمرار في تعديل موعد فحص الطريق.
- يختار المتعامل تاريخ وموعد الفحص المناسبين له.
- يتم التحقّق من هوية المتعامل عن طريق إرسال رمز إلى الهاتف المسجّل في النظام.
- يدفع المتعامل الرسوم المتوجّبة بواسطة بطاقة الائتمان.
- يستلم المتعامل رقم المعاملة المرجعي.