- السؤال الأول: ما هي الخطوات التي يجب على المتعامل اتّباعها في حال فقد أغراضه في وسائل النقل البحري؟
الإجابة الأولى: في حال فقدان المتعامل أي من أغراضه، عليه التوجّه إلى مكتب الغبيبة قبل مرور 24 ساعة. في حال مرور المهلة وعدم توجّهه إلى المكتب، يتم تسليم المفقودات إلى الشرطة إذا كانت كناية عن الهوية الإماراتية أو ما يعادلها، أما إذا كانت المفقودات أغراضاً عادية فيتم الحفاظ عليها في المحطة لحين قدوم المتعامل لاستلامها.
- السؤال الثاني: ما هي الخطوات التي يجب على المتعامل اتباعها في حال وجد أغراض شخص آخر في وسائل النقل البحري؟
الإجابة الثانية: يجب على المتعامل الإبلاغ عن ذلك إلى مشغل/سائق الوسيلة أو مكتب الغبيبة.
- السؤال الثالث: كيف يُمكن للركاب من أصحاب الهمم استخدام العبرة؟
الإجابة الثالتة: تتوفر مساحة لـكرسي متحرك واحد في الرحلة عبر العبرة مجاناً. كل ما عليهم فعله هو تقديم بطاقة أصحاب الهمم الخاصة بهم إلى موظف خدمة المتعاملين قبل الصعود إلى السفينة (صالحة فقط في رحلات الركاب).
- السؤال الرابع: هل يمكن للمتعامل التخطيط لرحلته؟
الإجابة الرابعة: نعم، يُمكنه التخطيط لرحلته باستخدام تطبيق سهيل.
- السؤال الخامس: هل يمكن تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات على متن كل وسائل النقل البحري؟
الإجابة الخامسة: يُسمح بتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات على متن دبي فيري على الخطوط FR1 وFR2 وFR4 وFR5 فقط، وليس على متن العبرة وتاكسي دبي المائي.