Press Enter to jump to main content

التنقل عبر وسائل النقل البحري

تُمكّنك هذه الخدمة من الاستفادة من رحلات الركاب والرحلات السياحية المجدولة على متن دبي فيري، العبرة، تاكسي دبي المائي.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لجميع الأفراد الاستفادة من هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. تذكرة الوسيلة أو بطاقة نول (بحد أدنى لرصيد الرحلة الكاملة).
  2. تذكرة اليوم الواحد (فقط في منطقة مرسى دبي).
رسوم الخدمة
  • تتغيّر الرسوم من مسار إلى آخر، وتتراوح بين درهم واحد و75 درهماً للشخص الواحد.
مدّة إنجاز المعاملة
  • للحصول على التذكرة: فوري.
  • للتنقّل بالوسيلة: متغيّرة بحسب الجدول الزمني للمغادرة والوصول.
آلية إنجاز المعاملة

عبر الموقع الإلكتروني

  1. يدخل المتعامل إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات/ المواصلات العامة/ النقل البحري/حجز تذاكر النقل البحري.
  2. يختار المنطقة ووسيلة التنقّل والمسار.
  3. يُحدّد عدد البطاقات التي يريد الحصول عليها.
  4. يُضيف المتعامل المعلومات الشخصية ويدفع بحسب خيارات الدفع المتاحة.
  5. يتلقّى التذاكر عبر البريد الإلكتروني.
  6. يعرض المتعامل التذكرة على مشغّل الوسيلة للتحقّق من صحتها قبل الصعود وبعد الوصول.

عبر محطات النقل البحري

  1. يقوم المتعامل بشراء تذكرة أو يستخدم بطاقة نول الخاصة به.
  2. يعرض المتعامل التذكرة على مشغّل الوسيلة للتحقّق من صحتها أو يقوم بتمرير بطاقة نول على القارئ قبل الصعود وبعد الوصول.
معدل مدّة الانتظار
  • الموقع الإلكتروني: فوري.
  • محطات النقل البحري: من 2 إلى 3 دقائق.
الصلاحية
  • يوم واحد.
النتيجة

التنقّل بالوسيلة البحرية

الشروط والأحكام

مرافق الوسيلة البحرية

  • يُمكن للمتعامل الاطّلاع على محطات النقل البحري التي تعمل باستخدام عبرة دبي بالبترول، العبرة التراثية الكهربائية، والعبرة التراثية - بمحرك عبر هذا الرابط.
  • يُرحَّب بأصحاب الهمم على متن السفينة، حيث تتوفر مقاعد مخصصة لهم.

سياسة التعرفة

  • لا يُمكن استرداد رسوم التذكرة.
  • التنقل بالرحلات المجدولة عبر وسائل النقل البحري: مجاني للأطفال دون عمر الـ 5 أعوام ولأصحاب الهمم.
  • يستفيد الأطفال بين عمر 2 و10 أعوام من خصم 50% على رحلة الذهاب والإياب عبر دبي فيري. التذاكر متوفّرة في المحطات فقط.
  • التنقل مجاني للأطفال دون السنتين بالعبرة (TR6) ودبي فيري (FR4) لرحلات الذهاب والإياب فقط. التذاكر متوفّرة في المحطات فقط.

قواعد عامة

  • يجب على المتعامل الحضور إلى محطة النقل البحري قبل 5 دقائق من موعد الرحلة عبر العبرة وتاكسي دبي المائي، و15 دقيقة عبر دبي فيري.
  • يجب على المتعامل تطبيق الشروط والأحكام المذكورة على التذكرة.
  • يُمكن للمتعامل الاطّلاع على القواعد الواجب اتباعها في وسائل النقل البحري عبر هذا الرابط.
  • يُمكن تغيير مسار الرحلة أو إلغائها بسبب حالة الطقس أو لدواعي الأمن والسلامة.
  • يحصل المتعامل على مخالفة في حالة سوء السلوك، وفقاً لقائمة المخالفات والغرامات الموجودة في محطات النقل البحري.
  • لا يُسمح للأطفال غير المصحوبين بذويهم والذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً باستخدام وسائل النقل البحري. ويجب إبراز بطاقة هوية الطفل سارية المفعول وجواز السفر (للسائحين) في مكتب التذاكر والمعلومات في محطات النقل البحري.
  • يجب على الأطفال المصحوبين بذويهم ارتداء سترة النجاة أثناء وجودهم على متن السفينة.
  • لا يُمكن استخدام بطاقات نول والبطاقات الائتمانية/السحب في بعض المحطات، لذا يجب على المتعامل أن يُحضر النقود في كل الأوقات.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: ما هي الخطوات التي يجب على المتعامل اتّباعها في حال فقد أغراضه في وسائل النقل البحري؟

الإجابة الأولى: في حال فقدان المتعامل أي من أغراضه، عليه التوجّه إلى مكتب الغبيبة قبل مرور 24 ساعة. في حال مرور المهلة وعدم توجّهه إلى المكتب، يتم تسليم المفقودات إلى الشرطة إذا كانت كناية عن الهوية الإماراتية أو ما يعادلها، أما إذا كانت المفقودات أغراضاً عادية فيتم الحفاظ عليها في المحطة لحين قدوم المتعامل لاستلامها.

  • السؤال الثاني: ما هي الخطوات التي يجب على المتعامل اتباعها في حال وجد أغراض شخص آخر في وسائل النقل البحري؟

الإجابة الثانية: يجب على المتعامل الإبلاغ عن ذلك إلى مشغل/سائق الوسيلة أو مكتب الغبيبة.

  • السؤال الثالث: كيف يُمكن للركاب من أصحاب الهمم استخدام العبرة؟

الإجابة الثالتة: تتوفر مساحة لـكرسي متحرك واحد في الرحلة عبر العبرة مجاناً. كل ما عليهم فعله هو تقديم بطاقة أصحاب الهمم الخاصة بهم إلى موظف خدمة المتعاملين قبل الصعود إلى السفينة (صالحة فقط في رحلات الركاب).

  • السؤال الرابع: هل يمكن للمتعامل التخطيط لرحلته؟

الإجابة الرابعة: نعم، يُمكنه التخطيط لرحلته باستخدام تطبيق سهيل.

  • السؤال الخامس: هل يمكن تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات على متن كل وسائل النقل البحري؟

الإجابة الخامسة: يُسمح بتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات على متن دبي فيري على الخطوط FR1 وFR2 وFR4 وFR5 فقط، وليس على متن العبرة وتاكسي دبي المائي.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات