- السؤال الأول: هل يستطيع المتعامل استعمال بطاقة نول الشخصية الخاصة بشخص آخر؟
الإجابة الأولى: كلا، يُمكن استخدام بطاقة نول الشخصية من قبل مالكها فقط.
- السؤال الثاني: كيف يمكن للمتعامل إلغاء أو حجب البطاقة المفقودة أو المسروقة؟
الإجابة الثانية: في حال فقدان أو سرقة البطاقة على المتعامل التقدّم بطلب الاسترداد فوراً عبر القنوات المتاحة. في حالة بطاقة نول الشخصية والمعرّفة، يُمكن للمتعامل استرداد الرصيد المتبقي في بطاقات نول عبر الموقع الإلكتروني، أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية . يتم حجب البطاقة تلقائياً.
- السؤال الثالث: ما هي الإجراءات في حال أراد المتعامل تفعيل تعريف بطاقة نول الفضية/الذهبية؟
الإجابة الثالثة: يتلقّى المتعامل رسالة نصيّة عند الموافقة على التعريف، عندها عليه استخدام البطاقة على بوابات المترو (عند الدخول والخروج) لتفعيل تحويل البطاقة من غير معرّفة إلى معرّفة.
- السؤال الرابع: لماذا يُستخدم رمز التعريف الشخصي؟
الإجابة الرابعة: رمز التعريف الشخصي مفيد لأغراض أمنية عند تقديم طلب استرداد رصيد البطاقة.
- السؤال الخامس: من يقوم بتوصيل البطاقة؟
الإجابة الخامسة: تقوم شركة مسجّلة في هيئة الطرق والمواصلات بتوصيل البطاقة إلى عنوان المتعامل المسجّل.
- السؤال السادس: كيف يمكنني تتبع شحنتي؟
الإجابة السادسة: لتتبع شحنتك الرجاء الضغط هنا.
- السؤال السابع: هل يمكن للمتعامل إضافة أكثر من بطاقة نول شخصية إلى حسابه؟
الإجابة السابعة: نعم، يمكن للمتعامل تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة الإلكتروني لإضافة أكثر من بطاقة نول شخصية إلى حسابه.
- السؤال الثامن: ما هي مميزات بطاقة نول الشخصية والمعرّفة؟
الإجابة الثامنة:
- بطاقة نول الشخصيّة (الدرجة العادية) تتضمن عدّة فئات مع خصومات قابلة للتجديد للطلاب، وكبار المواطنين والمقيمين، ومستحقّي الضمان الاجتماعي، وأصحاب الهمم.
- يُمكن إعادة تعبئة بطاقة نول الشخصيّة والمعرّفة برصيد يصل حتى 5,000 درهم.
- يُمكن تحميل بطاقات نول الشخصية والمعرّفة بتصاريح تنقّل لمدّة 30 أو 90 أو 365 يوماً (تصريح واحد في كل مرّة).
- تتمتّع البطاقة برصيد آمن في حال تعرّضها للضياع/السرقة ويُمكن للمتعامل تقديم طلب الاسترداد عبر القنوات الإلكترونية من خلال رمز التعريف الشخصي.
- تستخدم في وسائل النقل العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات وفي المشتريات لجميع محلات البيع بالتجزئة.