Press Enter to jump to main content

طلب بطاقة نول الشخصية

تُمكّنك هذه الخدمة من التقدّم بطلب الحصول على بطاقة نول الشخصية أو تعريف بطاقة نول الفضية أو الذهبية غير المعرّفة، والتي تتمتع بمميّزات البطاقات الشخصية نفسها ولكن من دون الخصم الذي تستفيد منه الفئات المختلفة (كبار المواطنين والمقيمين، والعادية للبالغين، والطلاب، ومستحقّو الضمان الاجتماعي، وأصحاب الهمم).

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لجميع الأفراد الذين تزيد أعمارهم على 5 سنوات الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة

للبالغين (البطاقة العادية)

  1. صورة شخصية بخلفية بيضاء.

أصحاب الهمم (مقيم)

  1. صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  2. بطاقة أصحاب الهمم صادرة عن وزارة تنمية المجتمع أو بطاقة سند صادرة عن هيئة تنمية المجتمع.

أصحاب الهمم (سائح)

  1. صورة عن جواز السفر.
  2. صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  3. وثيقة رسمية حديثة صادرة من الجهات المختصّة في بلد مقدّم الطلب، تُفيد بأنه من أصحاب الهمم أو يحتاج إلى مساعدة خاصة.

ملاحظة: يجب أن تُقدّم كل الوثائق باللغة العربية أو الإنجليزية، وإلا يجب على المتعامل تقديم ترجمة قانونية لمتابعة الطلب.

الطلاب (بين 5 و23 عاماً)

  1. صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  2. خطاب رسمي حديث العهد من إحدى مدارس أو كليات أو جامعات دولة الإمارات يثبت أن مقدّم الطلب هو طالب مسجّل في السنة الأكاديمية الحالية.

كبار المواطنين والمقيمين (60 عاماً وما فوق)

  1. صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.

مستحقّو الضمان الاجتماعي

  1. صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  2. رسالة / مستند رسمي ساري المفعول من هيئة تنمية المجتمع تُفيد بأن المتعامل يستحق المساعدة الاجتماعية.
رسوم الخدمة
  • تكلفة بطاقة نول الشخصيّة الفضية هي 70 درهماً:
    • 50 درهماً رسوم الطلب.
    • 20 درهماً رصيد البطاقة.
  • 25 درهماً رسوم بطاقة هوية الطالب الدولية (اختياري للطلاب الراغبين في ربط بطاقة نول الخاصة بهم ببطاقة الهوية الدولية)
  • تكلفة بطاقة نول الشخصية الذهبية هي 80 درهماً:
    • 50 درهماً رسوم الطلب.
    • 20 درهماً رصيد البطاقة.
    • 10 دراهم لتصميم البطاقة الذهبية.
  • 30 درهماً رسوم تعريف البطاقة الذهبيّة/الفضيّة غير المعرّفة.
  • تكلفة بطاقة نول الشخصيّة الفضية ذات التصاميم المميزة هي 100 درهم:
    • 50 درهماً رسوم طلب البطاقة الشخصية
    • 30 درهماً رسوم التصميم المميز
    • 20 درهماً رصيد البطاقة.
  • تكلفة بطاقة نول الشخصيّة الذهبية ذات التصاميم المميزة هي 110 دراهم:
    • 50 درهماً رسوم طلب البطاقة الشخصية
    • 30 درهماً رسوم التصميم المميز
    • 20 درهماً رصيد البطاقة.
    • 10 دراهم التصميم الذهبي.
  • هذه الخدمة مجانية لأصحاب الهمم
مدّة إنجاز المعاملة
  • تتم دراسة الطلب خلال يومَي عمل (2) من تاريخ تقديم الوثائق
  • يتم توصيل البطاقة خلال 4 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية الدفع
تطبيقات هيئة الطرق والمواصلات الذكية
آلية إنجاز المعاملة

عبر الموقع الإلكتروني

للحصول على بطاقة نول شخصية جديدة

  1. يدخل المتعامل إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات ويسجّل الدخول عبر الهوية الرقمية أو حسابه لدى الهيئة.
  2. يسمح المتعامل لموقع الهيئة بالوصول إلى معلوماته الكاملة (الاسم الكامل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد) عبر الهوية الرقمية.
  3. يدخل إلى صفحة طلب بطاقة نول الشخصية عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  4. يختار طلب الحصول على بطاقة نول شخصية جديدة.
  5. يراجع البيانات الشخصية من الهوية الرقمية (رقم الهاتف المحمول الأساسي وعنوان البريد الإلكتروني) ويُدخل رقم الهاتف المحمول البديل ويحمّل صورة شخصية.
  6. يملأ بيانات البطاقة (فئة الرحلة ونوع البطاقة)، ويختار تصميم البطاقة، ثم يضغط على التالي.
  7. يُدخل تفاصيل التسليم (الإمارة والمنطقة والشارع ورقم المنزل/الشقة).
  8. يراجع الطلب ويؤكده ثم يضغط على إرسال.
  9. يتلقّى الرقم المرجعي للطلب عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني.
  10. تتم مراجعة طلب الحصول على بطاقة نول الشخصية.
  11. يتلقى المتعامل رابط الدفع على موقع هيئة الطرق والمواصلات عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني، وإشعاراً بعد التحقق من طلب الحصول على بطاقة نول الشخصية.
  12. يدفع الرسوم.
  13. يتلقّى المتعامل رسالة نصيّة ورسالة عبر تطبيق واتس آب تتضمن معلومات التسليم بعد 4 أيام عمل من إتمام عملية الدفع.

لتعريف البطاقة الفضية/الذهبية الحالية

  1. يدخل المتعامل إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات ويسجّل الدخول عبر الهوية الرقمية أو حسابه لدى الهيئة.
  2. يسمح المتعامل لموقع الهيئة بالوصول إلى معلوماته الكاملة (الاسم الكامل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد) عبر الهوية الرقمية.
  3. يدخل إلى صفحة طلب بطاقة نول الشخصية عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  4. يختار تعريف البطاقة الفضية/الذهبية الحالية.
  5. يعدّل أو يؤكّد رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني (من الهوية الرقمية).
  6. يُدخل رقم بطاقة نول ويُؤكّده.
  7. يراجع التفاصيل.
  8. يدفع الرسوم بواسطة البطاقة الائتمانية أو بطاقة السحب.
  9. يتلقّى تأكيداً عبر الرسالة النصية.
  10. يفعّل المتعامل البطاقة المعرّفة عبر تطبيق الدفع نول أو في محطات المترو.

عبر تطبيق الدفع نول

للحصول على بطاقة نول شخصية جديدة

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى الحساب عبر الهوية الرقمية.
  2. يختار الحصول على بطاقة نول الشخصية.
  3. يسمح لتطبيق الدفع نول للحصول على التفاصيل الكاملة (الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ ميلاد المتعامل) عبر الهوية الرقمية.
  4. يُدخل البيانات الآتية:
    • نوع البطاقة
    • تصريح التنقل
    • فئة المتعامل
    • تصميم البطاقة
    • تفاصيل عنوان التوصيل
  5. يُؤكّد كل المعلومات ويقدّم الطلب.
  6. يتلقّى الرقم المرجعي للطلب عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني.
  7. يتلقّى تحديثات بشأن طلبه وحالة البطاقة عبر الرسالة النصية طوال فترة المعاملة.
  8. في حال الموافقة، يدخل المتعامل إلى الطلب ويضغط على تفاصيل الطلب.
  9. يدفع الرسوم بواسطة بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب.
  10. إذا اختار المتعامل البطاقة البلاستيكية، يحصل عليها خلال 4 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية الدفع، أما في حالة البطاقة الرقمية، فيمُكنه تحميلها خلال 4 أيام عمل من إتمام عملية الدفع.

للحصول على البطاقة الشخصية للطلاب (بطاقة هوية الطالب الدولية)

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى الحساب عبر الهوية الرقمية.
  2. يختار الحصول على بطاقة نول الشخصية.
  3. يسمح المتعامل لتطبيق الدفع نول بالحصول على معلوماته الكاملة (الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد) عبر الهوية الرقمية.
  4. يحمّل صورته الشخصية.
  5. يُدخل البيانات الآتية:
    • فئة المتعامل (طالب)
    • نوع البطاقة
    • فئة بطاقة نول (فضية)
    • تحميل الخطاب من المدرسة/الجامعة
    • تقديم طلب الحصول على بطاقة نول للطلاب (بطاقة هوية الطالب الدولية)
    • تصميم البطاقة
    • تفاصيل عنوان التوصيل.
  6. يُؤكّد كل المعلومات ويقدّم الطلب.
  7. يتلقّى الرقم المرجعي للطلب عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني.
  8. يتلقّى تحديثات بشأن طلبه وحالة البطاقة عبر الرسالة النصية طوال فترة المعاملة.
  9. في حال الموافقة، يدخل المتعامل إلى الطلب ويضغط على تفاصيل الطلب ويدفع الرسوم.
  10. يدفع الرسوم بواسطة بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب.
  11. إذا اختار المتعامل البطاقة البلاستيكية، يحصل عليها خلال 4 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية الدفع، أما في حالة البطاقة الرقمية، فيمُكنه تحميلها خلال 4 أيام عمل من إتمام عملية الدفع.

لتعريف البطاقة الفضية / الذهبية الحالية

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى الحساب عبر الهوية الرقمية.
  2. يختار تعريف البطاقة الفضية / الذهبية الحالية.
  3. يقوم بتفويض تطبيق الدفع نول للحصول على التفاصيل الكاملة (الاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ ميلاد المتعامل) عبر الهوية الرقمية.
  4. يضع البطاقة الفضية/الذهبية الحالية على خاصية التواصل قريب المدى NFC في الجزء الخلفي من الهاتف.
  5. يُؤكّد كل المعلومات الشخصية (رقم بطاقة نول، رقم الهاتف، الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني).
  6. يدفع الرسوم بواسطة البطاقة الائتمانية أو بطاقة السحب.
  7. يقدم المتعامل الطلب.
  8. يتم تعريف البطاقة غير المعرّفة بنجاح.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية
  • صلاحية البطاقة: 5 أعوام.
  • صلاحية الخصم: سنة واحدة قابلة للتجديد إذا كان المتعامل مؤهلاً ويرغب في الاستمرار في بالاستفادة من الخصم.
النتيجة
  • بطاقة نول الشخصية.
  • بطاقة نول الشخصية للطلاب (بطاقة هوية الطالب الدولية)
  • بطاقة نول الفضية/الذهبية المعرّفة.
الشروط والأحكام

متطلبات الأهلية والسن

  • يجب على المتعامل استخدام هويته الرقمية الخاصة للتقدم إلى الخدمة، وليس هوية أحد الوالدين أو الأوصياء.
  • يجب أن يتراوح عمر الطالب بين 5 و23 عاماً وأن يكون مسجلاً في مدرسة أو كلية أو جامعة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يكون عمر كبار المواطنين وكبار المقيمين 60 عاماً فما فوق.
  • يجب تجديد الخصم للطلاب، وكبار المواطنين والمقيمين، وأصحاب الهمم سنوياً، إذا كان المتعامل مؤهلاً ويرغب في الاستمرار في الاستفادة من الخصم.
  • لا يحتاج الأطفال دون الـ 5 سنوات إلى بطاقة نول ويمكنهم استخدام مترو وترام وحافلات دبي مجاناً.

خصائص البطاقة واستخدامها:

  • يتطابق الاسم المطبوع على بطاقة نول الشخصية مع اسم المتعامل وشهرته كما يردان في الهوية الإماراتية.
  • يمكن للمتعامل امتلاك 5 بطاقات نول شخصية أو معرّفة كحد أقصى. ولكن في ما يتعلق ببطاقات الخصومات (مثل أصحاب الهمم، والطلاب، وكبار المواطنين والمقيمين، ومستفيدو الشؤون الاجتماعية)، يمكن للمتعامل امتلاك بطاقة خصم واحدة فعالة فقط في كل مرة.
  • بطاقات نول الشخصية الذهبية متوفرة فقط لفئة البالغين.
  • تتوفر بطاقة نول الشخصية الفضية للفئات المستفيدة من الخصم فقط (الطلاب، وكبار المواطنين/المقيمين، ومستفيدو الشؤون الاجتماعية، وأصحاب الهمم).
  • فترة صلاحية الخصم هي سنة واحدة فقط ويجب تجديدها للاستفادة من الخصم. في حال عدم التجديد، يتم احتساب التعرفة العادية ويمكن للمتعامل استخدام البطاقة للخدمات غير المتعلقة بالنقل أيضاً.
  • تُطبّق الخصومات على رسوم التنقل لفئات بطاقة نول الشخصية في المترو والحافلات والترام فقط.
  • لا تشمل بطاقات نول المعرّفة خصومات على رسوم التنقل، لكنها توفر مزايا مثل إعادة تعبئة الرصيد حتى 5,000 درهم وتصاريح التنقل وحماية الرصيد.
  • يتم تزويد المتعامل برمز تعريف شخصي مع كل بطاقة نول شخصية أو معرّفة يسمح له باستخدام البطاقة وإدارتها عبر الإنترنت وتطبيق الدفع نول.
  • لا يمكن للطلاب، وكبار المواطنين والمقيمين، ومستحقي الضمان الاجتماعي استخدام خصومات بطاقة نول الشخصية في الحافلات بين المدن والحافلات الموسمية.
  • تتوفر خدمة الحافلات بين المدن مجاناً لحاملي بطاقة نول الشخصية من أصحاب الهمم فقط.
  • أنواع ومزايا بطاقات نول الشخصية:
    • العادية: لا توفّر خصماً على رسوم التنقل، ولكن تشمل الميزات الأساسية، مثل الرصيد الآمن وإمكانية إعادة تعبئة الرصيد بقيمة 5,000 درهم كحد أقصى، وتحميل تصاريح التنقل.
    • الطلاب: يكون الخصم بنسبة 50% على تعرفة التنقل. يجب على المتعامل تقديم إثبات قيد دراسي ساري المفعول.
    • كبار المواطنين والمقيمين: يكون الخصم بنسبة 50%. ويجب أن يكون عمر المتعامل 60 عاماً فما فوق وأن تكون لديه هوية إماراتية سارية المفعول.
    • أصحاب الهمم: يكون الخصم بنسبة 100% على رسوم التنقل. ويجب على المتعامل تقديم وثائق رسمية معتمدة.
    • مستفيدو الشؤون الاجتماعية: يكون الخصم بنسبة 50%. ويجب على المتعامل تقديم إثبات من وزارة تنمية المجتمع أو جهة مختصة.

متطلبات تقديم الطلب:

  • يجب أن تكون الصورة الشخصية بصيغة png أو jpeg وألا يزيد حجمها على 5 كيلوبايت.
  • يجب تحميل الوثائق بصيغة pdf، وبحجم أقل من 2 ميغابايت.
  • يتمّ التحقق من الطلب في خلال يومَي عمل من تاريخ تقديمه.
  • يُرفض الطلب في حال عدم استيفائه الشروط أو في حال إرفاق وثائق غير صالحة أو غير صحيحة أو عدم دفع الرسوم خلال 30 يوماً بعد الموافقة.
  • لدى المتعامل مهلة 30 يوماً من تاريخ الموافقة لدفع الرسوم.
  • يمكن للمتعامل الدفع عبر تطبيق الدفع نول أو الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات بواسطة صفحة تتبّع بطاقة نول الشخصية من خلال هذا الرابط.

توصيل البطاقة:

  • خدمة توصيل بطاقة نول مجانية.
  • يتم تسليم البطاقة للمتعامل خلال 4 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية الدفع أو من تاريخ الموافقة على بطاقات أصحاب الهمم، ويجب على المتعامل أن يجيب بسرعة على رسالة ممثل شركة التوصيل لتأكيد وقت ومكان تسليم البطاقة.
  • في حال عدم استلام البطاقة المُعادة أو الجديدة خلال 30 يوماً، يتم حجبها من دون إمكانية استرداد المبلغ.

البطاقات المفقودة أو المسروقة:

  • في حال فقدان البطاقة أو سرقتها، يجب إبلاغ هيئة الطرق والمواصلات فوراً والتقدّم بطلب استرداد الرصيد ليتمّ حظر البطاقة خلال 48 ساعة.
  • المتعامل مسؤول عن أي استخدام للبطاقة خلال 48 ساعة من الإبلاغ، والهيئة ليست مسؤولة عن الرصيد الموجود في البطاقة خلال هذه الفترة.
  • يمكن للمتعامل طلب استرداد الرصيد عبر القنوات الإلكترونية باستخدام رمز التعريف الشخصي أو من خلال خدمة استرداد الرصيد المتبقي في بطاقات نول عبر الموقع الإلكتروني.
  • لا يمكن إعادة تفعيل البطاقات المحجوبة.
  • لا يمكن تعريف بطاقات نول الفضية/الذهبية غير المعرّفة في حال فقدانها، أو سرقتها، أو تلفها أو وجود خلل فيها.

تفعيل البطاقة المعرّفة (المسجلة):

  • لتفعيل تعريف البطاقة الحالية، يجب على المتعامل استخدام تطبيق الدفع نول أو تمرير البطاقة عبر بوابات المترو.
  • رسوم تسجيل بطاقة نول غير قابلة للاسترداد أو التحويل.

سياسة الأطفال غير المصحوبين:

  • دون 8 أعوام: لا يُنصح باستخدام وسائل النقل العام (المترو، والترام، والحافلات، ووسائل النقل البحري) إلا برفقة بالغين.
  • بين 8-11 عاماً: يجب أن يصدر التصريح من أحد الوالدين للسماح للطفل بالتنقل بمفرده (باستثناء الحافلات عبر المدن).
  • 12 عاماً وما فوق: يُسمح باستخدام وسائل النقل العام من دون مرافقة شخص بالغ.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: هل يستطيع المتعامل استعمال بطاقة نول الشخصية الخاصة بشخص آخر؟

الإجابة الأولى: كلا، يُمكن استخدام بطاقة نول الشخصية من قبل مالكها فقط.

  • السؤال الثاني: ما الفرق بين بطاقة نول الشخصية العادية وبطاقة نول المعرّفة؟

الإجابة الثانية: بطاقة نول الشخصية هي بطاقة زرقاء تصدر باسم المتعامل، مع صورته واسمه، وترتبط بالهوية الإماراتية. تتيح للمتعامل الاختيار من بين فئات محددة، مثل البطاقة العادية والطلاب وكبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم ومستفيدو الشؤون الاجتماعية، التي توفر كل منها مزايا خاصة. يبلغ رسم بطاقة نول الشخصية 70 درهماً.

أما بطاقة نول المعرّفة، فتشير إلى بطاقة نول الفضية أو الذهبية الحالية، والتي يقوم المتعامل بتسجيلها باستخدام الهوية الرقمية وبياناته الشخصية. لا يحصل المتعامل على بطاقة جديدة، بل يستمر في استخدام بطاقته الحالية، ورسم تعريف بطاقة نول الحالية هو 30 درهماً.

  • السؤال الثالث: ما هي الإجراءات في حال أراد المتعامل تفعيل تسجيل بطاقة نول الفضية/الذهبية؟

الإجابة الثالثة: يتلقّى المتعامل رسالة نصيّة عند الموافقة على التعريف، عندها عليه استخدام البطاقة على تطبيق الدفع نول أو على بوابات المترو (عند الدخول والخروج) لتفعيل وتحويل البطاقة من غير معرّفة إلى معرّفة.

  • السؤال الرابع: لماذا يُستخدم رقم التعريف الشخصي؟

الإجابة الرابعة: رقم التعريف الشخصي مفيد لأغراض أمنية خاصة عند تقديم طلب استرداد رصيد البطاقة عبر القنوات الرقمية.

  • السؤال الخامس: من يقوم بتوصيل البطاقة؟

الإجابة الخامسة: تقوم شركة معتمدة لدى هيئة الطرق والمواصلات بتوصيل البطاقة إلى المتعامل.

  • السؤال السادس: كيف يمكن للمتعامل تتبع شحنته؟

الإجابة السادسة: يمكن للمتعامل تتبع شحنته عبر الرابط المرسل من شركة التوصيل، أو من خلال رابط التتبع المتوفر على موقع الهيئة.

  • السؤال السابع: ماذا يحدث في حال تم رفض طلب بطاقة نول الشخصية؟ هل يمكن للمتعامل إعادة التقدّم إلى الخدمة؟

الإجابة السابعة: نعم. في حال تم رفض الطلب، يتلقى المتعامل سبب الرفض عبر الرسالة النصيّة والبريد الإلكتروني، ويمكنه التقدّم إلى الخدمة مرة أخرى.

  • السؤال الثامن: ما هي مزايا بطاقة نول الشخصية والمعرّفة؟ وهل توفّر خصومات؟

الإجابة الثامنة: لا توفّر بطاقات نول الشخصية والمعرّفة خصومات على تعرفة التنقل، لكنها تتمتع بمزايا متعددة، منها:

  • يُمكن إعادة تعبئة البطاقة برصيد يصل حتى 5,000 درهم.
  • يُمكن تحميل تصاريح تنقل مدتها 30 أو 90 أو 365 يوماً (تصريح واحد في كل مرة).
  • يمكن للمتعامل حماية الرصيد واسترداده في حال فقدان البطاقة أو سرقتها باستخدام رمز التعريف الشخصي.
  • يمكن للمتعامل استخدام البطاقة في كل وسائل النقل العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات وفي بعض محلات البيع بالتجزئة.


  • السؤال التاسع: ما هي بطاقة هوية الطالب الدولية (ISIC)؟

الإجابة التاسعة: بطاقة هوية الطالب الدولية (ISIC)، التي أُنشئت في العام 1953، هي الإثبات الوحيد المعترف به دولياً لوضعك كطالب. تسمح هذه البطاقة التي تعتمدها اليونسكو وأكثر من 150 مؤسسة حكومية، بالاستفادة من امتيازات ومزايا حصرية للطلاب في الإمارات العربية المتحدة وفي العالم.

  • السؤال العاشر: ما هي المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة هوية الطالب الدولية؟

الإجابة العاشرة: يجب على المتعامل ملء نموذج الطلب وتقديم بطاقة الهوية الإماراتية بالإضافة إلى إثبات حالة الطالب.

  • السؤال الحادي عشر: كم مرة يمكن الاستفادة من مزايا بطاقة هوية الطالب الدولية؟

الإجابة الحادية عشرة: يمكن للمتعامل استخدام بطاقة هوية الطالب الدولية بقدر ما يشاء. في معظم الحالات، لا تُفرض قيود على عدد المرات التي يمكنه الاستفادة فيها من مزايا البطاقة، ولكن في حال وجودها، يتم توضيحها في تفاصيل المزايا وإجراءات الاستفادة منها.

  • السؤال الثاني عشر: أين يمكن استخدام بطاقة هوية الطالب الدولية؟

الإجابة الثانية عشرة: تمنح بطاقة هوية الطالب الدولية امتيازات خاصة للطلاب في الإمارات العربية المتحدة وفي أكثر من 130 دولة. يمكن للمتعامل التوفير في رحلاته الجوية مع طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية، والاستفادة من خصومات على أماكن الإقامة المحجوزة عبر Booking.com، ومزايا أخرى كثيرة! يمكنه الاستفادة أيضاً من خصومات على الاشتراكات في YouTube Premium وSpotify وSoundCloud وAnghami، أو عند التسوق في المتاجر الشهيرة مثل H&M وShein وSSSports وUnder Armour.

بطاقة هوية الطالب الدولية مثالية عند السفر، فهي تسمح بالاستفادة من أكثر من 150,000 خصم حول العالم، بما في ذلك العروض على المعالم الثقافية، والمهرجانات، وتذاكر منتجعات التزلج، والمتنزهات الترفيهية، والعبّارات، والقطارات، والحافلات، وغيرها. بطاقة هوية الطالب الدولية هي الرفيق الأمثل للسفر! للاطّلاع على كل مزايا بطاقة هوية الطالب الدولية، يُرجى زيارة www.mystudentcard.org أو تحميل تطبيق Alive على https://www.aliveapp.net.

  • السؤال الثالث عشر: ما الفرق بين بطاقة نول للطلاب وبطاقة هوية الطالب الدولية، وكيف يمكن للمتعامل طلب كل منهما؟

الإجابة الثالثة عشرة: تتيح بطاقة نول للطلاب الحصول على خصم 50% على تعرفة المواصلات العامة في دبي، وتبلغ تكلفتها 70 درهماً.

للتقدم إلى الخدمة، يجب على المتعامل اتّباع الخطوات التالية:

  1. يقدم المتعامل الطلب عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات أو من خلال تطبيق الدفع نول.
  2. يسجّل الدخول باستخدام الهوية الرقمية.
  3. يحمّل صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  4. يحمّل خطاباً رسمياً من المؤسسة التعليمية (أو بطاقة طالب سارية) يثبت أن مقدّم الطلب هو طالب مسجّل في السنة الأكاديمية الحالية.

تتيح بطاقة هوية الطالب الدولية للطلاب أيضاً الحصول على خصم بنسبة 50% على تعرفة المواصلات، بالإضافة إلى مزايا العضوية مثل العروض العالمية المتعلقة بالسفر والتعليم والرفاهية، وتبلغ تكلفتها 95 درهماً.

للتقدم إلى الخدمة، يجب على المتعامل اتّباع الخطوات التالية:

  1. يقدم المتعامل الطلب عبر تطبيق الدفع نول.
  2. يسجّل الدخول باستخدام الهوية الرقمية.
  3. يحمّل صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  4. يحمّل خطاباً رسمياً من المؤسسة التعليمية (أو بطاقة طالب سارية) يثبت أن مقدّم الطلب هو طالب مسجّل في السنة الأكاديمية الحالية.
  • السؤال الرابع عشر: هل يمكن للمتعامل استبدال بطاقة نول للطلاب ببطاقة هوية الطالب الدولية، أو العكس؟

الإجابة الرابعة عشرة: نعم، ولكن استبدال أنواع البطاقات يتطلب إلغاء البطاقة الحالية. يمكن للمتعامل التقدم بطلب استرداد الرصيد المتبقي والحفاظ على أي صلاحية متبقية عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات أو التطبيق الذكي. وبعد معالجة طلب الاسترداد، يمكن للمتعامل طلب نوع البطاقة الجديد من خلال القنوات المحددة بعد تقديم الوثائق المطلوبة (راجع السؤال السابق) ودفع الرسوم.

  • السؤال الخامس عشر: كيف يمكن للمتعامل تجديد بطاقته أو بطاقة الخصم في حال انتهاء صلاحيتها؟

الإجابة الخامسة عشرة: يمكن للمتعامل تجديد بطاقته أو بطاقة الخصم من خلال تقديم طلب تجديد أو استبدال بطاقة نول.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات