عبر الموقع الإلكتروني
- يَدخل المتعامل إلى موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني.
- يضغط على خانة خدمات.
- يختار تجديد تصريح التنقل من قائمة خدمات نول.
- يُدخل المتعامل رقم بطاقة نول.
- يدفع الرسوم بواسطة بطاقة الائتمان.
- يتم تجديد تصريح التنقل.
- يقوم المتعامل بتفعيل المنتج على بوابات المترو (تسجيل الدخول وتسجيل المغادرة).
عبر أجهزة بيع التذاكر (لمنتج 7 أيام فقط)
- يمرر المتعامل البطاقة على قارئ جهاز بيع التذاكر.
- يختار المنتج الحالي.
- يختار تاريخ البدء الفعلي.
- يدفع الرسوم.
- ينتظر لمدة 10 ثوانٍ حتى يتم تحميل المنتج في البطاقة.
- يتم تجديد تصريح التنقل وتفعيله.
عبر مكاتب بيع التذاكر
- يُقدّم المتعامل بطاقة نول إلى موظف المحطة.
- يُحدّد منطقة الرحلة ومدّة صلاحية المنتج.
- يُكمل عملية دفع الرسوم.
- يتم تجديد تصريح التنقل وتفعيله.
عبر نظام المحادثة الذكي محبوب (للمتعامل الذي لا يملك حساباً على موقع هيئة الطرق والمواصلات)
- يكتب المتعامل تجديد تصريح التنقّل مع رقم بطاقة نول مثلاً: تجديد تصريح التنقّل 0123456789.
- تظهر تفاصيل تصريح التنقّل على الشاشة.
- يوافق المتعامل على الشروط والأحكام.
- يقوم بإتمام عملية الدفع.
- يفعّل منتج تصريح التنقّل باستخدام البطاقة على بوابات المترو (عند الدخول والمغادرة).
عبر نظام المحادثة الذكي محبوب (للمتعامل الذي يملك حساباً على موقع هيئة الطرق والمواصلات)
- يكتب المتعامل تجديد تصريح التنقّل.
- يُدخل اسم المستخدم.
- يختار بطاقة نول التي يريد تجديد تصريح التنقّل الخاص بها من لائحة البطاقات المسجّلة في حسابه أو يُدخل رقم البطاقة.
- تظهر تفاصيل تصريح التنقّل على الشاشة.
- يوافق المتعامل على الشروط والأحكام.
- يقوم بإتمام عملية الدفع.
- يفعّل منتج تصريح التنقّل باستخدام البطاقة على بوابات المترو (عند الدخول والمغادرة).