Press Enter to jump to main content

إعادة تعبئة رصيد بطاقة نول

تُمكّنك هذه الخدمة من إعادة تعبئة رصيد بطاقة نول غير المعرّفة بمبلغ يصل لغاية 1,000 درهم، و5,000 درهم لبطاقات نول الشخصية والمخصّصة.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لحاملي بطاقة نول الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. بطاقة نول (البلاستيكية أو الافتراضية).
رسوم الخدمة
  • هذه الخدمة مجّانية.
مدّة إنجاز المعاملة
  • 3 دقائق.
تطبيقات هيئة الطرق والمواصلات الذكية
تطبيقات الشركاء
نظام المحادثة الذكي محبوب
أجهزة بيع التذاكر
آلية إنجاز المعاملة

عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي

  1. يُدخِل المتعامل رقم بطاقة نول الخاصة به (للمستخدمين الضيوف) أو يختار رقم البطاقة من القائمة (للمستخدمين المسجّلين).
  2. يُدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص به.
  3. يدفع المبلغ الذي يرغب في إضافته إلى رصيد البطاقة من خلال بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب.
  4. ينتظر من 45 دقيقة لغاية 4 ساعات.
  5. يستخدم المتعامل البطاقة في أيّ من بوابات المترو، أو يُمكنه إدخال البطاقة في أيّ من أجهزة المواقف الإلكترونية، أو الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسيّة أو تطبيق نول باي لتفعيل الرصيد.

عبر الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسيّة

  1. يضع المتعامل البطاقة على قارئ البطاقات.
  2. يختار خدمة إعادة التعبئة.
  3. يُدخل الرصيد الذي يريد تعبئته.
  4. يُكمل عملية الدفع نقداً.

عبر مكاتب بيع التذاكر

  1. يُبرز المتعامل البطاقة إلى موظّف المحطة.
  2. يُعلمه بقيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  3. يُكمل عملية الدفع.
  4. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر أجهزة بيع التذاكر

  1. يضع المتعامل البطاقة على قارئ البطاقات.
  2. يختار إعادة تعبئة البطاقة.
  3. يُدخل قيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  4. يُكمل عملية الدفع.
  5. يترك البطاقة على القارئ لمدّة 6 ثوان.
  6. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر تطبيق نول باي (للبطاقات الافتراضية)

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب نول باي مستخدماً حساب هيئة الطرق والمواصلات الخاص به أو الهوية الرقمية.
  2. يختار إعادة التعبئة من الشاشة الرئيسية.
  3. يختار قيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  4. يُكمل عملية الدفع عبر بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب.
  5. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر تطبيق نول باي (للبطاقات البلاستيكية)

  1. يدخل المتعامل إلى تطبيق نول باي مستخدماً حساب هيئة الطرق والمواصلات الخاص به أو الهوية الرقمية.
  2. يختار إعادة التعبئة.
  3. يضع بطاقة نول على الهاتف المحمول من الخلف لكي يتم قراءتها من قبل خاصيّة التواصل قريب المدى (NFC).
  4. يختار قيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  5. يُكمل عملية الدفع عبر البطاقة الائتمانية أو بطاقة السحب.
  6. يضع المتعامل البطاقة مجدداً على خاصية التواصل قريب المدى على الهاتف المحمول لكي يتم تحميل الرصيد.
  7. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر نظام المحادثة الذكية - محبوب

  1. يطبع المتعامل إعادة تعبئة بطاقة نول في المحادثة.
  2. يختار أو يطبع قدّم الآن لاستكمال الخدمة.
  3. يُدخل رقم بطاقة نول.
  4. يختار قيمة الرصيد (30 درهماً بالحد الأدنى و 150 درهماً بالحد الأقصى)، ثم يضغط على اختار.
  5. يضغط على الدفع عبر دبي باي.
  6. يُكمل عملية الدفع.
  7. يُفعِّل الرصيد المُضاف من خلال استخدام البطاقة في تطبيق نول باي على بوابات المترو، أو أجهزة المواقف الإلكترونية، أو الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسيّة.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية

لا توجد صلاحية.

النتيجة

إعادة تعبئة بطاقة نول.

الشروط والأحكام
  • الحد الأقصى لإعادة تعبئة كل بطاقات نول (غير المعرّفة، والمخصّصة والشخصيّة) عبر القنوات الإلكترونية هو 150 درهماً.
  • الحد الأقصى لقيمة رصيد بطاقة نول غير المعرّفة هو 1,000 درهم، و5,000 درهم لبطاقة نول المخصّصة والشخصية.
  • الحد الأدنى لإعادة تعبئة بطاقة نول عبر نظام المحادثة الذكي محبوب هو 30 درهماً، والحد الأقصى 150 درهماً.
  • يُمكن للمتعامل إعادة تعبئة بطاقة نول الافتراضية عبر تطبيق نول باي، فقط على هواتف سامسونج وهواوي المحمولة المتوافقة، وعبر المحفظة على ساعة هواوي 3، و3 برو.
  • يُمكن للمتعامل إعادة تعبئة بطاقة نول عبر التطبيقات الذكية للبنوك المذكورة أدناه، علماً أن رسوم التعبئة المطلوبة يحددها البنك الذي أصدر البطاقة:
  • يُمكن لحاملي بطاقة نول البلاستيكية الاستفادة من بعض خدمات نول على بطاقاتهم عبر تطبيق نول باي، وهي:
    • التحقق من بيانات البطاقة
    • شراء تصريح تنقل
    • إعادة تعبئة رصيد بطاقة نول
    • استرداد الرصيد المتبقي في بطاقات نول (خدمة استبدال بطاقة نول الفاقدة أو التالفة)
  • لا يُمكن تفعيل رصيد البطاقات المنتهية الصلاحية أو المحظورة.
  • يجب تفعيل رصيد إعادة التعبئة المعلّق في القنوات الإلكترونية عبر القنوات المفعِّلة خلال 180 يوماً من تاريخ المعاملة.
  • يُمكن للمتعامل تفعيل الرصيد المعلّق عبر تطبيق نول باي في حال قام بإعادة التعبئة من خلال قناة أخرى.
  • يمكن للمتعامل الاطلاع على ملخص المعاملات السابقة لبطاقة نول عبر الرابط التالي.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: في حال قام المتعامل بإعادة تعبئة تذكرة نول الحمراء برحلة واحدة واستخدمها في الحافلة، هل يمكنه استخدام البطاقة نفسها عند الانتقال إلى حافلة أخرى؟

الإجابة الأولى: نعم، يُمكنه ذلك في حال الانتقال ضمن المنطقة نفسها وخلال 30 دقيقة.

  • السؤال الثاني: كيف يُمكن للمتعامل التحقق من رصيد بطاقة نول الخاصة به؟

الإجابة الثانية: يُمكن للمتعامل التحقّق من رصيد بطاقة نول الخاصة به عبر الضغط على رصيد بطاقة نول في الصفحة الرئيسية لموقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات