Press Enter to jump to main content

إعادة تعبئة رصيد بطاقة نول

تُمكّنك هذه الخدمة من إعادة تعبئة رصيد بطاقة نول غير المعرّفة بمبلغ يصل لغاية 1,000 درهم، و5,000 درهم لبطاقات نول الشخصية والمخصّصة. أما الحد الأقصى لإعادة تعبئة الرصيد عبر القنوات الإلكترونية فهو 150 درهماً لكل بطاقات نول.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لحاملي بطاقة نول الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. بطاقة نول (البلاستيكية أو الافتراضية)
رسوم الخدمة
  • هذه الخدمة مجّانية
مدّة إنجاز المعاملة
  • 3 دقائق.
تطبيقات هيئة الطرق والمواصلات الذكية
أجهزة بيع التذاكر
تطبيقات الشركاء
نظام المحادثة الذكي محبوب
أماكن استخدام نول
آلية إنجاز المعاملة

عبر تطبيق الدفع نول (للبطاقات البلاستيكية)

  1. يدخل المتعامل إلى تطبيق الدفع نول عبر حساب هيئة الطرق والمواصلات الخاص به أو الهوية الرقمية.
  2. يختار إعادة التعبئة.
  3. يضع بطاقة نول على الهاتف المحمول من الخلف لكي يتم قراءتها من قبل خاصيّة التواصل قريب المدى (NFC).
  4. يختار قيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  5. يُكمل عملية الدفع عبر البطاقة الائتمانية أو بطاقة السحب.
  6. يضع المتعامل البطاقة مجدداً على خاصية التواصل قريب المدى على الهاتف المحمول لكي يتم تحميل الرصيد.
  7. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر تطبيق الدفع نول (للبطاقات الافتراضية)

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب تطبيق الدفع نول عبر حساب هيئة الطرق والمواصلات الخاص به أو الهوية الرقمية.
  2. يختار إعادة التعبئة من الشاشة الرئيسية.
  3. يختار قيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  4. يُكمل عملية الدفع عبر البطاقة الائتمانية أو بطاقة السحب.
  5. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر تطبيقَي سهيل وهيئة الطرق والمواصلات

  1. يختار المتعامل خدمة إعادة تعبئة بطاقة نول على تطبيق الهاتف المحمول.
  2. يمسح البطاقة باستخدام خاصية التواصل قريب المدى أو يُدخل رقم بطاقة نول (للمستخدم الضيف)، أو يحدد رقم البطاقة من القائمة (للمستخدم الذي سجّل دخوله إلى الحساب).
  3. يُدخل عنوان بريده الإلكتروني الساري المفعول ورقم الهاتف المحمول (من متطلبات صفحة الدفع الخاصة بهيئة دبي الرقمية).
  4. يدفع مبلغ إعادة التعبئة عن طريق البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم أو آبل باي.
  5. يتم تفعيل الرصيد المعلّق:
    • في حال استخدام خاصية التواصل قريب المدى، يتم تفعيل الرصيد مباشرة بعد الدفع وتمرير البطاقة للمرة الثانية.
    • في حال استخدام رقم البطاقة، يجب على المتعامل الانتظار من 45 دقيقة إلى 4 ساعات، ثم تفعيل الرصيد من خلال:
      • التطبيق نفسه
      • تطبيق الدفع نول
      • بوابات المترو
      • عدادات مواقف المركبات
      • الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية.

عبر أجهزة بيع التذاكر

  1. يضع المتعامل البطاقة على قارئ البطاقات.
  2. يختار إعادة تعبئة البطاقة.
  3. يُدخل قيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  4. يُكمل عملية الدفع.
  5. يترك البطاقة على القارئ لمدّة 6 ثوان.
  6. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر مكاتب بيع التذاكر وأماكن استخدام نول

  1. يُبرز المتعامل البطاقة إلى موظّف المحطة.
  2. يُعلمه بقيمة الرصيد الذي يريد تعبئته.
  3. يُكمل عملية الدفع.
  4. تتم إعادة التعبئة فوراً.

عبر الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسيّة

  1. يضع المتعامل البطاقة على قارئ البطاقات.
  2. يختار خدمة إعادة التعبئة.
  3. يُدخل الرصيد الذي يريد تعبئته.
  4. يُكمل عملية الدفع نقداً.

عبر الموقع الإلكتروني

  1. يُدخِل المتعامل رقم بطاقة نول الخاصة به (للمستخدمين الضيوف) أو يختار رقم البطاقة من القائمة (للمستخدمين المسجّلين).
  2. يُدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص به.
  3. يدفع المبلغ الذي يرغب في إضافته إلى رصيد البطاقة من خلال البطاقة الائتمانية أو بطاقة السحب.
  4. ينتظر من 45 دقيقة لغاية 4 ساعات.
  5. يمسح المتعامل أو يمرر البطاقة على الهاتف باستخدام تطبيق الدفع نول أو يستخدمها على أي من بوابات المترو أو في الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسيّة لتفعيل رصيد إعادة التعبئة.

عبر نظام المحادثة الذكية - محبوب

  1. يطبع المتعامل إعادة تعبئة بطاقة نول في المحادثة.
  2. يختار أو يطبع قدّم الآن لاستكمال الخدمة.
  3. يُدخل رقم بطاقة نول.
  4. يختار قيمة الرصيد (30 درهماً بالحد الأدنى و 150 درهماً بالحد الأقصى)، ثم يضغط على اختار.
  5. يضغط على الدفع عبر دبي باي.
  6. يُكمل عملية الدفع.
  7. ينتظر المتعامل من 45 دقيقة إلى 4 ساعات.
  8. يُفعِّل الرصيد المُضاف من خلال استخدام البطاقة في تطبيق الدفع نول أو على بوابات المترو، أو أجهزة المواقف الإلكترونية، أو الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسيّة.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية

لا توجد صلاحية.

النتيجة

إعادة تعبئة بطاقة نول

الشروط والأحكام
  • الحد الأقصى لإعادة تعبئة كل بطاقات نول (غير المعرّفة، والمخصّصة والشخصية) عبر القنوات الإلكترونية هو 150 درهماً.
  • الحد الأقصى لقيمة رصيد بطاقة نول غير المعرّفة هو 1,000 درهم، و5,000 درهم لبطاقة نول المخصّصة والشخصية.
  • يمكن جدولة تعبئة الرصيد الشهري تلقائياً من خلال تطبيق الدفع نول، على أن يتراوح بين 20 درهماً و500 درهماً يومياً.
  • تفعيل الرصيد بعد التعبئة:

قنوات إعادة التعبئة

تتطلب التفعيل

مدة الانتظار

توفر الرصيد

  • أجهزة بيع التذاكر
  • مكاتب بيع التذاكر
  • الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية
  • الوكلاء المعتمدون

لا

فوري

يمكن استخدام الرصيد مباشرة

  • تطبيق الدفع نول
  • تطبيق سهيل (خاصية التواصل قريب المدى)
  • تطبيق هيئة الطرق والمواصلات (خاصية التواصل قريب المدى)

لا

فوري

يمكن استخدام الرصيد مباشرة (بعد تمرير البطاقة للمرة الثانية)

  • موقع هيئة الطرق والمواصلات
  • نظام المحادثة الذكي محبوب

نعم

من 45 دقيقة إلى 4 ساعات

بعد التفعيل عبر بوابات المترو أو باستخدام تطبيق الدفع نول (عدادات المواقف أو الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية)

  • تطبيق هيئة الطرق والمواصلات (عبر إدخال رقم البطاقة)
  • تطبيق سهيل (عبر إدخال رقم البطاقة)
  • تطبيق دبي الآن (عبر إدخال رقم البطاقة)

نعم

من 45 دقيقة إلى 4 ساعات

بعد الدفع والتفعيل عبر بوابات المترو أو خاصيّة التواصل قريب المدى (عدادات المواقف أو الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية)

  • تطبيقات البنوك

نعم

من 45 دقيقة إلى 4 ساعات

بعد تحويل مبلغ إعادة التعبئة والتفعيل عبر بوابات المترو أو خاصيّة التواصل قريب المدى (عدادات المواقف أو الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية)

  • يُمكن للمتعامل إعادة تعبئة بطاقة نول الافتراضية عبر تطبيق الدفع نول، فقط على هواتف سامسونج وهواوي المحمولة المتوافقة، وعبر المحفظة على ساعة هواوي 3، و3 برو.
  • يُمكن للمتعامل إعادة تعبئة بطاقة نول عبر التطبيقات الذكية للبنوك المذكورة أدناه، علماً أن رسوم التعبئة المطلوبة يحددها البنك الذي أصدر البطاقة:
  • لا يُمكن تفعيل رصيد البطاقات المنتهية الصلاحية أو المحظورة.
  • يجب تفعيل رصيد إعادة التعبئة المعلّق في القنوات الإلكترونية عبر القنوات المفعِّلة خلال 180 يوماً من تاريخ المعاملة.
  • يُمكن للمتعامل تفعيل الرصيد المعلّق عبر تطبيق الدفع نول في حال قام بإعادة التعبئة من خلال قناة أخرى.
  • يمكن للمتعامل الاطلاع على ملخص المعاملات السابقة لبطاقة نول عبر الرابط التالي.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: هل يمكن للمتعامل تفعيل الرصيد بعد إعادة التعبئة عبر أجهزة التحقق في الحافلات؟

الإجابة الأولى: لا يمكن تفعيل الرصيد المعبأ من القنوات التي تتطلب التفعيل باستخدام أجهزة التحقق في الحافلات. يجب على المتعامل تفعيل الرصيد قبل استخدام البطاقة في الحافلات.

  • السؤال الثاني: ما هو الحد الأدنى للرصيد المطلوب لاستخدام بطاقة نول في وسائل النقل العام؟

الإجابة الثانية: الحد الأدنى للرصيد هو 7.5 دراهم.

  • السؤال الثالث: كيف يُمكن للمتعامل التحقّق من رصيد بطاقة نول الخاصة به؟

الإجابة الثالثة: يُمكن للمتعامل التحقّق من رصيد بطاقة نول الخاصة به عبر تطبيق الدفع نول أو الضغط على رصيد بطاقة نول في الصفحة الرئيسية لموقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني.

  • السؤال الرابع: ما هو الحد الأدنى لمبلغ إعادة التعبئة عبر القنوات المختلفة؟

الإجابة الرابعة:

القنوات

الحد الأدنى لمبلغ إعادة التعبئة

تطبيق الدفع نول، الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية (حافلات/مترو)، الوكلاء المعتمدون (زووم - مواقع محددة)، أجهزة بيع التذاكر ومكاتب بيع التذاكر (حافلات)

5 دراهم

تطبيق هيئة الطرق والمواصلات، تطبيق سهيل، نظام المحادثة الذكي محبوب، الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات

30 درهماً

تطبيق دبي الآن

20 درهماً

مكاتب بيع التذاكر في محطات المترو

50 درهماً

أجهزة بيع التذاكر في محطات المترو

20 درهماً

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات