تفاصيل الخدمة

هيئة الطرق والمواصلات - تفاصيل الخدمة



سهولة الوصول

حجم الخط
Aa
متوسط
Aa

المساعدة الصوتية

لغة الإشارة

متوقف

الألوان

لغات أخرى

تنوية: هذة الترجمة مقدمة بدعم من جوجل، الهيئة غير مسئولة عن دقة الترجمة.

للعودة للوضع الإفتراضي الرجاء العودة لشريط التحكم الخاص بجوجل الذي سيظهر أعلى الصفحة

التنقّل بالعبرة (الرحلات المُجَدوَلة)

تُمكّنك هذه الخدمة من التنقّل في عبرات دبي. وتتوفر 3 أنواع من العبرات كالآتي: عبرات دبي بالبترول: هي عبرات حديثة ذات تصاميم تراثية تعمل بمحرك البترول، وتتسع لـ 20 راكباً بما في ذلك أصحاب الهمم، كما أنها تمتاز بمواصفات عالية للأمن والسلامة، وتوفر الوسائل اللازمة لراحة الركاب ليستمتع الجميع برحلة العبرة التقليدية ولكن بلمسة عصرية. عبرات دبي الكهربائية:عبرة صديقة للبيئة تتسع لـ 9 ركاب. عبرات دبي المكيّفة: تنفرد العبرات المكيّفة التي تتسع لـ 20 راكباً بتقديمها أفضل الأجواء على مدار العام، خصوصاً في فصل الصيف. وتشكّل محطة الجداف للنقل البحري المحطة الأولى التي تتضمن مبنى مخصصاً لتقديم هذه الخدمة من وإلى محطة دبي فيستفال سيتي.

الأهلية
يحقُّ لجميع الأفراد الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. للعبرة المكيّفة وعبرة دبي بالبترول في محطتي الجداف وفستيفال سيتي: بطاقة نول (الزرقاء والذهبية والفضيّة).
  2. العبرة الكهربائية: تذكرة BOS Viva من مراكز خدمة المتعاملين في المحطات البحرية.
  3. عبرة دبي بالبترول في الخور (الغبيبة - سوق دبي القديم - بني ياس - السبخة - الفهيدي): تذكرة BOS Viva من مراكز خدمة المتعاملين في المحطات البحرية
  4. عبرة دبي بالبترول في خور دبي (بني ياس - السيف): تذكرة BOS Viva من مراكز خدمة المتعاملين في المحطات البحرية
  5. عبرة دبي بالبترول في قناة دبي المائية (محطة الواجهة المائية – محطة مراسي – محطة الشيخ زايد): تذكرة BOS Viva من مراكز خدمة المتعاملين في المحطات البحرية.
رسوم الخدمة
  • عبرات دبي بالبترول: درهمان (2) للرحلة الواحدة.
  • عبرات دبي المكيّفة: درهمان (2) للرحلة الواحدة.
  • عبرات دبي الكهربائية: درهمان (2) للرحلة الواحدة.
معدل وقت إنجاز المعاملة

عبرات دبي بالبترول: (رحلات مُجَدوَلة) 20 دقيقة.
عبرات دبي الكهربائية: فوري.
عبرات دبي المكيفة: (رحلات مُجَدوَلة) 20 دقيقة.

محطات النقل البحري

محطات النقل البحري في الخور في حال كانت الوسيلة متوفرة (كل أيام الأسبوع: من 7 صباحاً - 10 مساءً)

محطات النقل البحري في حال كانت الوسيلة متوفرة( كل أيام الأسبوع: من 7 صباحاً - 12 منتصف الليل)

عبرة دبي بالبترول

أوقات العمل

الأيام

المحطات

7 صباحاً – 10 مساءً

السبت - الخميس

من محطة الفهيدي - محطة السبخة ، محطة السيف - محطة بني ياس - محطة سوق دبي القديم - محطة الغبيبة والعكس

10 صباحاً – 12 منتصف اليل

الجمعة والعطلات الرسمية

من محطة الفهيدي - محطة السبخة ، محطة السيف - محطة بني ياس - محطة سوق دبي القديم - محطة الغبيبة والعكس

8 صباحاً – 10 مساءً

طيلة أيام الاسبوع

من محطة الواجهة المائية – محطة مراسي – محطة الشيخ زايد

7 صباحاً – 10 مساءً

بين السبت و الخميس

من محطة الفهيدي – محطة السبخة، محطة السيف – محطة بني ياس، محطة سوق دبي القديمة – محطة الغبيبة و العكس

10 صباحاً – 12 منتصف اليل

الجمعة والعطلات الرسمية

من محطة الفهيدي – محطة السبخة، محطة السيف – محطة بني ياس، محطة سوق دبي القديمة – محطة الغبيبة و العكس

عبرة دبي المكيّفة

ساعات العمل

الأيام

المحطة

7 صباحاً – 12 منتصف الليل

9 صباحاً – 12 منتصف الليل

من الأحد إلى الخميس

الجمعة

بين محطتَي الجداف ودبي فيستيفال سيتي

مركز الاتصال
  • 8009090 (للمزيد من المعلومات).
آلية إنجاز المعاملة

عبر محطات العبرات

العبرة المكيّفة والعبرة الكهربائية

  • يشتري المتعامل تذكرة BOS Viva من قناة دبي المائية.

عبرة دبي بالبترول

  • يقوم المتعامل بتعبئة بطاقة نول إن وجدت؛ وفي حال عدم وجود بطاقة نول يمكن شراؤها من المحطة.
  • يُمرّر البطاقة على جهاز نول في الوسيلة لدى صعوده ونزوله للحصول على الخدمة.

ملاحظة: يمكن للمتعامل شراء تذكرة نول الحمراء لاستخدام عبرة دبي بالبترول في خور دبي.

الصلاحية

متغيّرة بحسب نوع الرحلة.

النتيجة

التنقّل بالعبرة.

الشروط والأحكام
  • تطبيق الشروط والأحكام المذكورة على التذكرة.
  • التواجد في محطة النقل البحري قبل موعد الرحلة المُجَدوَلة.
  • احتمال تغيير مسار الرحلة أو إلغائها بسبب حالة الطقس أو لدواعي الأمن والسلامة.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: ما هي الخطوات التي يجب على المتعامل اتباعها في حال فقدانه أحد أغراضه في وسائل النقل البحري؟

الإجابة الأولى: في حال فقدان المتعامل أي من أغراضه، عليه التوجه إلى مكتب الغبيبة قبل مرور 24 ساعة. في حال مرور المهلة وعدم توجه المتعامل إلى المكتب، يتم تسليم المفقودات إلى الشرطة إذا كانت كناية عن الهوية الإماراتية أو ما يعادلها، أما إذا كانت المفقودات أغراضاً عادية فيتم الحفاظ عليها في المحطة لحين قدوم المتعامل لاستلامها.

  • السؤال الثاني: ما هو الإجراء بالنسبة لركاب من أصحاب الهمم؟

الإجابة الثانية: تتوفر مساحة لـ 12 راكباً من أصحاب الهمم في الرحلة عبر دبي فيري مجاناً. كل ما عليهم فعله هو تقديم بطاقة أصحاب الهمم الصحيحة إلى وكيل خدمة المتعاملين قبل الصعود إلى السفينة. (صالحة فقط في رحلات الركاب)

${loading}

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

Redirecting

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات