Press Enter to jump to main content

التنقل بالحافلات عبر المدن

تُمكّنك هذه الخدمة من استخدام حافلات بأنواع وسِعات مختلفة، توفرها مؤسسة المواصلات العامة للتنقل عبر الإمارات من خلال مسارات الحافلات والاتفاقيات المبرمة بين هيئة الطرق والمواصلات وبين الجهات التشغيلية الأخرى في الدولة. وتهدف هذه الخدمة إلى ربط إمارة دبي من عدّة نقاط داخلية بإمارات ومدن الدولة الأخرى والعكس.

الأهلية
يحقُّ لجميع الأفراد الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. بطاقة نول أو تذكرة الحافلة.
رسوم الخدمة
  • تختلف الرسوم باختلاف الوجهة المقصودة.
مدّة إنجاز المعاملة
  • فوري
أجهزة بيع التذاكر
  • مكاتب بيع التذاكر في محطات الحافلات
  • أجهزة بيع التذاكر في مواقف الحافلات
آلية إنجاز المعاملة
  1. يشتري المتعامل تذكرة الحافلة أو بطاقة نول إذا لم تكن لديه واحدة.
  2. يطّلع على مواعيد الرحلات المُجَدوَلة في المحطة المعنية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق سهيل أو يرسل رسالة نصية على الرقم 5223.
  3. يحضر إلى المحطة قبل موعد الرحلة.
  4. يتبع المتعامل اللافتات الموجودة في محطة الحافلات للصعود إلى الحافلة، أو ينتظر في منطقة الانتظار ويطّلع على إشعارات جدول الحافلات عبر شاشات العرض.
  5. يُمرّر المتعامل التذكرة أو بطاقة نول (البلاستيكية أو الافتراضية) على الجهاز في الحافلة عند الصعود.
معدل مدّة الانتظار
الصلاحية

لا توجد صلاحية.

النتيجة

التنقّل بالحافلة من وإلى إمارة دبي.

الشروط والأحكام
  • الالتزام بالقواعد والأنظمة العامة.
  • تعمل هذه الحافلات بنظام الورديات في المحطات، ويمكن الاستفسار عن مواعيد الرحلات خلال زيارة موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال الخاص بـ "سهيل" على الرقم 600500605، كما يُمكنه إرسال رسالة نصية إلى 5223 برقم موقف الحافلة للحصول على آخر تحديث عن رحلات المغادرة في محطة الحافلات المحدّدة.
  • يمكن استخدام بطاقة نول في الحافلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات العامة فقط.
  • سياسة القُصَّر غير المصحوبين بذويهم:
    • دون 8 أعوام: لا يُنصح باستخدام وسائل النقل العام إلا برفقة بالغين.
    • 8 أعوام وما فوق: يُسمح باستخدام وسائل النقل العام من دون مرافقة البالغين.
  • تحتوي كل الحافلات على مساحة مخصّصة لأصحاب الهمم ومساحة لكرسي متحرك واحد، باستثناء الحافلات التي تتنقل على الطرق الآتية والتي لا تتضمن مساحة للكرسي المتحرك على متنها:
    • أبو ظبي
    • العين
    • الفجيرة
    • حتا
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: كيف يمكن للمتعامل الاطّلاع على مواعيد الرحلات؟

الإجابة الأولى: يُمكن للمتعامل الاستفسار أو مراجعة جدول مواعيد الرحلات من خلال موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني أو عبر تطبيق سهيل أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال الخاص بـ ''سهيل'' على الرقم 600500605، كما يُمكنه إرسال رسالة نصية إلى 5223 برقم موقف الحافلة للحصول على آخر تحديث عن رحلات المغادرة في محطة الحافلات المحدّدة.

  • السؤال الثاني: ماذا يفعل المتعامل في حال فقدانه أو عثوره على أغراض في الحافلة؟

الإجابة الثانية: في حال أراد المتعامل الاستفسار عن المفقودات عليه التواصل مع مركز الاتصال الخاص بشرطة أمن المواصلات 908.

أما في حال العثور على أغراض مفقودة يجب على المتعامل تسليمها للسائق أو مكتب خدمة المتعاملين في محطة الحافلات والذي يقوم بدوره بتسليمها إلى مكتب المعثورات "أمن المواصلات" في محطة الراشدية للحافلات.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات