Press Enter to jump to main content

استئجار حافلة نقل لعقد قصير المدى

تُمكّنك هذه الخدمة من استئجار الحافلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات لأغراض التنقّل أثناء الفعاليات والمؤتمرات داخل إمارة دبي والإمارات الأخرى.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لجميع الأفراد المنتمين إلى قطاع الأعمال، وللشركات التجارية، والنوادي، والدوائر الحكومية وكبار الشخصيات الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة

لا توجد وثائق مطلوبة.

رسوم الخدمة
  • يمكن للمتعامل الاطلاع على رسوم الخدمة من خلال إرسال طلب عبر البريد الإلكتروني tajeer@rta.ae.
مدّة إنجاز المعاملة
  • يوما (2) عمل.
آلية إنجاز المعاملة
  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى الموقع عبر اسم المستخدم وكلمة السر أو الهوية الرقمية أو عبر إنشاء حساب جديد.
  2. يقدّم الطلب عبر صفحة تأجير على الموقع.
  3. يملأ المتعامل الطلب بالبيانات المطلوبة .
  4. يتلقّى اتصالاً من الموظف المختص لتأكيد الطلب ومناقشة رسوم التأجير والمعلومات الأخرى ذات الصلة.
  5. يتلقّى تفاصيل العقد ورسوم التأجير من خلال إشعار على لوحة التحكم أو عبر البريد الإلكتروني.
  6. يؤكّد المتعامل تفاصيل العقد ويوافق على الشروط والأحكام.
  7. يقوم المخول بالتوقيع من قبل الشركة بتوقيع العقد إلكترونياً (ملف PDF) على العقد.
  8. يتلقّى تفاصيل ووسائل الدفع على لوحة التحكم أو عبر البريد الإلكتروني.
  9. يدفع الرسوم عبر وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة عبر الموقع.
  10. يتلقّى إيصال الدفع والعقد الموقع عبر البريد الإلكتروني.
  11. يتلقّى تفاصيل السائق والحافلة على لوحة تحكم أو عبر البريد الإلكتروني.
  12. يستخدم الحافلات وفقاً لتاريخ ووقت الحجز.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية

تُحدّد الصلاحية وُفق التعاقد بين المتعامل وهيئة الطرق والمواصلات للفترة القصيرة الأمد (من يوم إلى 6 أشهر).

النتيجة

توفير حافلة وسائق حسب الطلب، مع الالتزام بالإجراءات المتّبعة لدى هيئة الطرق والمواصلات.

الشروط والأحكام
  • توقيع المتعامل على عقد جديد في حال رغب في تجديد الاتفاقية.
  • يُمكن للمتعامل طلب الخدمة قبل 5 أيام من موعد الحجز في حال لم يتخطَ عدد الحافلات العشرة، وقبل 15 يوماً في حال كان عدد الحافلات المطلوب تأجيرها أكثر من 10.

الشروط المتعلقة بالحافلات

لا يُسمح للمتعامل الذي يستأجر الحافلة بما يلي:

  • استخدام الحافلة المستأجرة لأي نشاط أو غرض ترويجي بخلاف ذلك المحدّد في الاتفاقية.
  • تجاوز سعة الحافلة المحدّدة في الاتفاقية.
  • استخدام الحافلات المستأجرة في سباق أو أي نوع آخر من الرياضات التنافسية.
  • نقل أي مواد ضارة أو قابلة للانفجار، أو قابلة للاشتعال، أو يمكن أن تلحق الضرر بأي جزء داخلي أو خارجي من الحافلة.
  • السماح للركاب بسوء استخدام الحافلة وإلحاق الضرر بها، وإلّا يتم تحميله التكلفة الإجمالية لإصلاح الضرر.
  • نقل المواد غير المشروعة.
  • اتخاذ أي إجراء قد يُؤدي إلى إلغاء التأمين على الحافلة أو يتسبب في حجزها.
  • الطلب من سائق الحافلة تغيير المسار المحدّد في الاتفاقية. وفي حال تم تغيير المسار، سيتم إعادة احتساب رسوم الإيجار ويجب على المتعامل دفع الفرق لهيئة الطرق والمواصلات.
  • تثبيت أي شيء على الأجزاء الداخلية أو الخارجية للحافلة من دون موافقة هيئة الطرق والمواصلات.
  • إضافة أو إزالة أي ملصق إعلاني، وإلا يجب أن يتحمل المتعامل تكلفة أي ضرر ناتج عن هذا التصرف.

الشروط المتعلقة بالمسافرين:

لا يسمح للمسافر بما يلي:

  • التدخين أو إساءة التصرّف.
  • إرتكاب أي عمل عنيف أو مضايقة أو حمل سلاح من أي نوع.
  • وضع الأقدام على المقاعد.
  • الاتّكاء أو الجلوس على المقابض أو حاملات الأكواب.
  • رمي النفايات.
  • إظهار سلوك متهوّر.
  • استخدام مخارج الطوارئ إلا في حالات الطوارئ.
  • الأكل والشرب داخل الحافلة.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: كيف يمكن للمتعامل الاطّلاع على معلومات أكثر؟

الإجابة الأولى: عليه مراجعة صفحة تأجير على الموقع الإلكتروني أو مركز الاتصال 8009090.

  • السؤال الثاني: ماذا يفعل المتعامل في حال فقدانه أو عثوره على أغراض في الحافلة؟

الإجابة الثانية: في حال أراد المتعامل الاستفسار عن المفقودات عليه التواصل مع مركز الاتصال الخاص بشرطة أمن المواصلات 908.

أما في حال العثور على أغراض مفقودة يجب على المتعامل تسليمها للسائق أو مكتب خدمة المتعاملين في محطة الحافلات والذي يقوم بدوره بتسليمها إلى مكتب المعثورات "أمن المواصلات" في محطة الراشدية للحافلات.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات