Press Enter to jump to main content

طلب إصدار شهادة عدم ممانعة للتصميم لأعمال البنية التحتية

تُمكّنك هذه الخدمة من الحصول على شهادة عدم ممانعة للتصميم المبدئي أو النهائي لأي من أعمال/مشاريع البنية التحتية المقترحة ضمن حرم الطريق، من الجهات الخدمية ومزوّدي الخدمات المعنيين بحسب المخطّطات التي تمت الموافقة عليها.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لجميع الاستشاريين الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
رسوم الخدمة
مدّة إنجاز المعاملة
  • بحسب نوع الأعمال ويتراوح بين 3 و 5 و7 أيام عمل.
آلية إنجاز المعاملة
  1. يُدخِل المتعامل اسم المستخدم وكلمة السّر الخاصة بنظام شهادة عدم الممانعة الإلكتروني.
  2. يختار شهادة عدم ممانعة للتصميم لأعمال البنية التحتية.
  3. يختار المتعامل نوع شهادة عدم الممانعة للتصميم المطلوب من القائمة الموضحة بالموقع.
  4. يملأ البيانات المطلوبة.
  5. يحمّل الوثائق الداعمة للطلب.
  6. يتابع حالة الطلب من خلال القنوات الإلكترونية ويطّلع على ملاحظات الجهات الخدمية (إن وُجدَت) ويلتزم بتلبيتها.
  7. في حال الموافقة، يتلقى المتعامل إشعاراً من النظام وبريداً إلكترونياً يحتوي على رابط مباشر إلى الشهادة في خلال 3 أو 5 أو 7 أيام عمل.
  8. في حال الرفض، يتلقى في خلال المدّة نفسها إشعاراً من النظام وبريداً إلكترونياً يحتوي على أسباب الرفض ورابط مباشر إلى صفحة إعادة تقديم الطلب في حال رغب في ذلك.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية

6 أشهر من تاريخ إصدار شهادة عدم الممانعة النهائية (تُذكَر مدّة الصلاحية في الشهادة النهائية).

النتيجة

شهادة عدم ممانعة للتصميم لأعمال البنية التحتية والمخططات المعتمدة.

الشروط والأحكام
  • تلبية متطلبات الجهات الخدمية والحرص على الحصول على كل الموافقات منها خلال شهرين من تاريخ تقديم الطلب لتجنب إلغائه.
  • توفير الوثائق الداعمة للطلب حسب القائمة الموضحة على موقع شهادات عدم الممانعة الإلكتروني قبل التقديم عبر النظام.
  • الالتزام باللوائح والأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل ضمن حرم الطريق. ويمكن الاطّلاع عليها من خلال البوابة الإلكترونية للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي.
  • الالتزام بكل شروط الجهات الخدمية المعنية والموضحة في شهادة عدم الممانعة النهائية.
  • يمكن للمتعامل الاطّلاع على حالة الطلب وملاحظات الجهات الخدمية من خلال النظام الإلكتروني لشهادات عدم الممانعة.
  • يتلقّى المتعامل رابط لوحة تحكم نظام شهادة عدم الممانعة الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني لتقديم طلب التجديد من خلال النظام، قبل 6 أسابيع من انتهاء صلاحية الشهادة.
  • لمزيد من المعلومات، يمكن للمتعامل الاطّلاع على قرار المجلس التنفيذي رقم (54) لسنة 2021 بشأن تنظيم العمل بحرم الطريق في إمارة دبي.
الأسئلة المتكررة

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات