هيئة الطرق والمواصلات - تفاصيل الخدمة



سهولة التصفح

استخدم الخيارات التالية لتعديل وضع الرؤية.

خيارات الألوان.

استخدم الأزرار لزيادة أو تقليل حجم خط الكتابة ليناسبك.

تغيير حجم الخط

الإعدادات الافتراضية

استخدم قارئ النص لتستمع إلى النص المكتوب بدلاً من قراءته.

قارئ النص

تعلم أكثر عن خيارات سهولة الوصول لدينا.

المزيد
English

هل أنت مستعدّ للتقدّم بطلب الخدمة ؟

تقدّم الآن

الاشتراك في المزاد العلني والإلكتروني للأرقام

تُمكّنك هذه الخدمة من طلب الاشتراك في المزاد العلني والإلكتروني للأرقام.

تنويه

بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017 في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المرورية فقد تم تحديث رسوم خدمات السائقين والمركبات، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط: https://www.rta.ae/links/lic-updates.pdf

أو التواصل مع مركز اتصال الهيئة 8009090

الأهلية

يحق للشركات والأفراد المواطنين والمقيمين في دبي الحصول على هذه الخدمة.

الوثائق المطلوبة

للمزاد الإلكتروني

  1. شيك تأمين بقيمة 5,000 درهم.
  2. ملف مروري صالح.
  3. بطاقة الهوية الإماراتيّة.

للمزاد العلني (قاعات)

  1. شيك تأمين بقيمة 25,000 درهم.
  2. ملف مروري صالح.
  3. بطاقة الهوية الإماراتيّة.

النتيجة

اشتراك بالمزاد العلني أو الإلكتروني.

رسوم الخدمة

المزاد الإلكتروني

  • 100 درهم رسم الاشتراك.
  • 5,000 درهم رسم إيداع التأمين.
  • +20 درهماً رسم الابتكار والمعرفة.

المزاد العلني (قاعات)

  • 100 درهم رسم الاشتراك.
  • 25,000 درهم رسم إيداع التأمين.
  • +20 درهماً رسم الابتكار والمعرفة.

مزاد الباقات (خاص بتجار أرقام المركبات المصرح لهم فقط)

  • 100 درهم رسم الاشتراك.
  • +20 درهماً رسم الابتكار والمعرفة.

ملاحظة : رسم الاشتراك غير قابل للاسترجاع.

الصلاحية

لا يوجد صلاحية.

هل أنت مستعدّ للتقدّم بطلب الخدمة ؟

تقدّم الآن

معدل وقت إنجاز المعاملة

  • الموقع الإلكتروني: فوري.
  • المراكز: 10 دقائق.

وسائل التقدم

آلية إنجاز المعاملة

عبر الموقع الإلكتروني

للاشتراك في المزاد العلني والإلكتروني

  • يسجل المتعامل دخوله عبر الموقع الإلكتروني (في حال عدم وجود حساب يُطلب منه إدخال بيانات ملفه المروري إلى حسابه).
  • يضغط على زر "الترخيص".
  • يختار المتعامل خانة "اللواحات الخاصة بي" من الصفحة التي تُظهِر البيانات الخاصة بالمركبات المسجلة في ملفه المروري.
  • يضغط على زر المشاركة في المزاد.
  • يوافق على الشروط والأحكام بعد قراءتها.
  • يدفع مبلغ التأمين ورسم الاشتراك.
  • عند بدء المزاد، يمكن للمتعامل المزايدة على الأرقام التي يختارها.
  • يستلم المزايد اللوحة بعد انتهاء المزاد العلني.

- في حال عدم تسلُّم المتعامل اللوحة بعد انتهاء المزاد العلني، يتم استقطاع 500 درهم من مبلغ التأمين.

- في حال دفع المستحقات عبر الموقع، يتم استلام الشهادة عبر شركة التوصيل بعد 5 أيام عمل.

ملاحظة: هذه الخدمة متوفرة للمزاد الإلكتروني والعلني.

عبر مراكز الخدمة

المزاد العلني

  • يقدّم المتعامل الوثائق المطلوبة.
  • يودع مبلغ التأمين للاشتراك في المزاد بالإضافة إلى رسوم الاشتراك.
  • يستلم إيصال الدفع للدخول إلى قاعة المزاد.

المزاد الإلكتروني

  • يقدّم المتعامل الوثائق المطلوبة.
  • يودع مبلغ التأمين للاشتراك في المزاد بالإضافة الى رسوم الاشتراك.
  • يستلم الإيصال ويستكمل إجراءات الدخول عبر الموقع.

الشروط والأحكام

  • حضور صاحب العلاقة أو ممثله القانوني إلى المزاد العلني.
  • استرجاع مبلغ التأمين من مركز إسعاد المتعاملين- أم الرمول في حال عدم الحصول على أي رقم في المزاد.
  • الدفع فقط عن طريق شيك المدير أو بطاقة الائتمان في حال تخطت قيمة الرقم 50,000 درهم.
  • مراجعة المتعامل، الذي يرسو عليه الرقم، مراكز خدمة العملاء خلال 10 أيام عمل من تاريخ الترسية.
  • دفع قيمة الرقم عن طريق شيك المدير أو بطاقة الائتمان مضافاً إليه 120 درهماً لكل رقم، أو نقداً في حال لم يتجاوز سعر الرقم 10,000 درهم.
  • في حال تخلّف المتعامل عن الدفع خلال المدة المحددة، يُصادَر مبلغ التأمين ويُدرَج المتعامل ضمن قائمة غير الملتزمين، ويُمنع من دخول المزاد لمدة سنة من تاريخ إدراجه في القائمة، ويُحرَم من جميع خدمات الأرقام ما عدا نقل ملكية رقم للغير.
  • مصادرة مبلغ التأمين في حال مخالفة المتعامل الأنظمة والإجراءات القانونية الخاصة بالمزاد.
تقدّم الآن

الأسئلة المتكررة

  • السؤال الأول: ما هو مزاد التجّار؟

الإجابة الأولى: هو كالمزاد العادي، الفرق الوحيد هو أنه خاص بالتجّار فقط.

  • السؤال الثاني: هل من إمكانية للإبقاء على مبلغ التأمين واستخدامه في المزاد المقبل؟

الإجابة الثانية: كلا. يحتاج المزاد الجديد إلى تأمين جديد، وينطبق هذا الأمر على المتعاملين الذين سددوا المبلغ نقداً أو بواسطة شيك أو بطاقة ائتمان.

  • السؤال الثالث: ما هي طريقة الدفع عبر شيك المدير؟

الإجابة الثالثة: في أي نوع من المزادات في حال كان المتعامل يريد الدفع عبر شيك المدير، يجب أن يكون موجهاً إلى هيئة الطرق والمواصلات بتاريخ الدفع.

  • السؤال الرابع: ما هي المراكز التي يمكن دفع مبلغ التأمين فيها عن طريق شيك المدير؟

الإجابة الرابعة:

- مركز إسعاد المتعاملين- ديرة.

- مركز إسعاد المتعاملين- أم الرمول.

- مركز إسعاد المتعاملين- البرشاء.

  • السؤال الخامس: هل يجب دفع شيك المدير كمبلغ التأمين لمزاد التجّار؟

الإجابة الخامسة: لا يمكن دفع مبلغ التأمين بواسطة شيك المدير، بل يجب دفعه نقداً.

  • السؤال السادس: ما هو عدد الأرقام الذي يُسمح بالحصول عليه في المزاد؟

الإجابة السادسة: ما من حد أقصى لعدد الأرقام التي يمكن الحصول عليه.

  • السؤال السابع: ما هو الملبغ الأدنى الذي يمكن بدء المزاد العلني به؟

الإجابة السابعة: 1,000 درهم.

  • السؤال الثامن: متى ينتهي المزاد؟

الإجابة الثامنة: يبدأ المزاد يوم الثلاثاء وينتهي يوم الجمعة. فعند الساعة 2 مساءً من يوم الجمعة، يُغلَق المزاد على الرقم الأول على أن تتبعه الأرقام الأخرى تدريجياً. يمكن للمتعامل التحقق من الوقت المتبقي على العدّاد الخاص بالرقم.

  • السؤال التاسع: كيف يعلم المتعامل أنه ربح الرقم؟

الإجابة التاسعة: فور انتهاء المزاد تصله رسالة نصية عبر الهاتف.

السؤال العاشر: هل يمكن للمتعامل المشاركة في المزاد بعد بدئه؟

الإجابة العاشرة: نعم.

  • السؤال الحادي عشر: هل يمكن للمتعامل دفع ثمن اللوحة والحصول على شهادة الملكية في حال وجود غرامات معلّقة في ملفه المروري؟

الإجابة الحادية عشر: نعم.

  • السؤال الثاني عشر: هل يمكن للمتعامل دفع مبلغ التأمين في حال لم يكن شيك المدير باسمه؟

الإجابة الثانية عشر: كلا، يجب أن يكون باسمه وأن يحمل تاريخ الدفع.

  • السؤال الثالث عشر: ما هو الحد الأقصى الذي يمكن للمتعامل دفعه من خلال بطاقة الائتمان؟

الإجابة الثالثة عشر: في الحالات العادية لا يمكن أن يتخطى 50,000 درهم ، لكن في حال كانت اللوحة من 3 أرقام يمكن رفع المبلغ إلى 150,000 درهم.

هل لديك أية اقتراحات أو آراء؟

feedback

 

 

 



أرسل

ماهو معدّل استخدامك لخدمات الهيئة الالكترونية

${loading}

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

Redirecting