هيئة الطرق والمواصلات - تفاصيل الخدمة



سهولة التصفح

استخدم الخيارات التالية لتعديل وضع الرؤية.

خيارات الألوان.

استخدم الأزرار لزيادة أو تقليل حجم خط الكتابة ليناسبك.

تغيير حجم الخط

الإعدادات الافتراضية

استخدم قارئ النص لتستمع إلى النص المكتوب بدلاً من قراءته.

قارئ النص

تعلم أكثر عن خيارات سهولة الوصول لدينا.

المزيد
English

استمارة تدريب على النظام الإلكتروني

تُمكّنك هذه الخدمة من تقديم طلب للحصول على استمارة للتدريب على نظام المعلومات لمكاتب تأجير المركبات.

تنويه

بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017 في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المرورية فقد تم تحديث رسوم خدمات السائقين والمركبات، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط: https://www.rta.ae/links/lic-updates.pdf

أو التواصل مع مركز اتصال الهيئة 8009090

الأهلية

يحق للشركة المرخّصة من هيئة الطرق والمواصلات الحصول على هذه الخدمة.

الوثائق المطلوبة

  1. صورة عن الرخصة التجارية.
  2. صور عن جوازات سفر المتدرّبين (مع صفحة الإقامة الصالحة للمقيمين).
  3. صورة عن الهوية الإماراتية.
  4. رسالة من الشركة بأسماء المتدرّبين.

النتيجة

استمارة للتدريب على نظام المعلومات لمكاتب تأجير المركبات.

رسوم الخدمة

  • استمارة التدريب: 2,000 درهم
  • الموافقة على التدريب: 100 درهم

الصلاحية

90 يوماً.

معدل وقت إنجاز المعاملة

بضع دقائق.

وسائل التقدم

آلية إنجاز المعاملة

  • يقدم المتعامل الوثائق المطلوبة في المركز.
  • ينجز المتعامل المعاملة.
  • يستلم المتعامل الاستمارة.
  • تتواصل شرطة دبي مع المتعامل بعد استكمال عملية التدريب في معهد الإمارات للكمبيوتر في منطقة تيكوم والحصول على الشهادة التدريبية، وتزوّده بإسم المستخدم والرمز السري الخاص بمنشأته.
  • يراجع المتعامل إدارة التفتيش والرقابة في هيئة الطرق والمواصلات للحصول على الشريحة الإلكترونية وبدء ممارسة نشاطه التجاري.

الشروط والأحكام

  • الالتزام بتوفير متدرّب على نظام معلومات مكاتب تأجير المركبات والشريحة الإلكترونية قبل البدء بممارسة النشاط التجاري.
  • عدم وجود مخالفات أو عوائق مالية لدى الشركة.
  • مراجعة إدارة المالية في هيئة الطرق والمواصلات (ص.ب. 118899 دبي- الإمارات العربية المتحدة) إذا اعتبر المتعامل أنه يحق له استرداد أي مبلغ مالي.

ملاحظة: تحتفظ هيئة الطرق والمواصلات بحقوق عدم تقديم الخدمة والتصرف ضمن إطار قانون دولة الإمارات العربية المتحدة في حال كانت المعلومات المقدمة من قبل المتعامل مزوّرة أو مضلِلة.

الأسئلة المتكررة

لا توجد أسئلة متكررة.

هل لديك أية اقتراحات أو آراء؟

feedback

 

 

 



أرسل

ماهو معدّل استخدامك لخدمات الهيئة الالكترونية

${loading}

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

Redirecting