تفاصيل الخدمة

هيئة الطرق والمواصلات - تفاصيل الخدمة



سهولة التصفح

استخدم الخيارات التالية لتعديل وضع الرؤية.

خيارات الألوان.

استخدم الأزرار لزيادة أو تقليل حجم خط الكتابة ليناسبك.

تغيير حجم الخط

الإعدادات الافتراضية

استخدم قارئ النص لتستمع إلى النص المكتوب بدلاً من قراءته.

قارئ النص

تعلم أكثر عن خيارات سهولة الوصول لدينا.

المزيد
English

هل أنت مستعدّ للتقدّم بطلب الخدمة ؟

تقدّم الآن

إصدار بطاقة نول الشخصية الفضية/الذهبية

تُمكّنك هذه الخدمة من الحصول على بطاقة نول ( http://www.nol.ae/) الشخصية من الفئة الفضية أو الذهبية لمستخدمي وسائل النقل والمواصلات.

الأهلية

يحقُّ لجميع الأفراد الحصول على هذه الخدمة.

الوثائق المطلوبة

  1. صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية من الجهتين.
  2. صورة شخصية بخلفية بيضاء (في حال إجراء المعاملة من خلال الخدمة الإلكترونية، يجب أن تكون الصورة بصيغة jpg أو jpeg وبحجم يقل عن 50 كيلو بايت).
  3. من أصحاب الهمم: صورة عن بطاقة أصحاب الهمم صادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية أو صورة عن بطاقة سند صادرة عن هيئة تنمية المجتمع.
  4. من الطلاب: رسالة موقّعة ومختومة من الجهة التعليمية تفيد باستمرارية الدراسة.
  5. من مستحقي الضمان الاجتماعي: رسالة من وزارة الشؤون الاجتماعية.

النتيجة

بطاقة نول ( http://www.nol.ae/ ) الشخصية الفضية/الذهبية.

رسوم الخدمة

  • تكلفة بطاقة نول (http://www.nol.ae/) الشخصية الزرقاء الفضية 70 درهماً، وتحتوي على 20 درهماً كقيمة مبدئية للمحفظة الإلكترونية.
  • تكلفة بطاقة نول (http://www.nol.ae/) الشخصية الزرقاء الذهبية 80 درهماً، وتحتوي على 20 درهماً كقيمة مبدئية للمحفظة الإلكترونية.
  • للطلاب: خصم بنسبة 50% لدى استخدام المترو والحافلات وترام دبي للطلاب الذين استوفوا الشروط المطلوبة.
  • لأصحاب الهمم وحاملي بطاقة سند كبار المواطنين ومستحقي الضمان الاجتماعي: هذه الخدمة مجانية.

الصلاحية

5 أعوام.

هل أنت مستعدّ للتقدّم بطلب الخدمة ؟

تقدّم الآن

معدل وقت إنجاز المعاملة

وسائل التقدم

آلية إنجاز المعاملة

عبر القنوات الإلكترونية

  • يملأ المتعامل نموذج الخدمة على الموقع (نوع البطاقة، والفئة، والبيانات الشخصية، وتفاصيل إثبات الهوية، وتفاصيل جهة الاتصال وعنوان التسليم).
  • يُحمّل الوثائق الممسوحة ضوئياً.
  • يدفع الرسوم بواسطة بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب.
  • يتلقى رسالة نصية برقم البطاقة ورقم الشحنة الخاص بشركة التوصيل.
  • يستلم المتعامل البطاقة الشخصية عبر شركة التوصيل مع رمز التعريف السري الذي يستطيع من خلاله التحكم بملف البطاقة الخاصة به عبر الموقع أو التطبيق الذكي.

عبر متاجر زوم في محطات المترو

  • يتوجّه المتعامل إلى متاجر زوم المتواجدة في محطات المترو.
  • يقدّم الهوية للموظف.
  • يدفع الرسوم نقداً.
  • يستلم المتعامل البطاقة.

عبر مكاتب بيع التذاكر في محطات المترو والحافلات وترام دبي

  • يتوجّه المتعامل إلى مكاتب بيع التذاكر في محطات المترو والحافلات وترام دبي.
  • يملأ الاستمارة.
  • يقدّم الوثائق المطلوبة.
  • يدفع الرسوم نقداً.
  • يستلم المتعامل البطاقة.

الشروط والأحكام

  • بطاقة الطلاب: تحديد عمر الطالب ما بين 5 و 24 عاماً.
  • بطاقة كبار المواطنين: بلوغ المتعامل عمر 60 عاماً وما فوق.
  • البطاقات الشخصية والمسجلة: توفير الرمز التعريفي السري الخاص بالبطاقة.
  • في حال حدوث أي تأخير في استلام البطاقة، على المتعامل أن يتواصل مع مركز الاتصال في هيئة الطرق والمواصلات على الرقم 8009090، كما يستطيع متابعة مراحل الإجراءات عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي.
  • في حال إجراء المعاملة من خلال الخدمة الإلكترونية، يجب أن تتوفر المرفقات المذكورة (بصيغة jpg أو jpeg وبحجم يقل عن 2 ميغا بايت).
  • السماح للبالغين فقط بالتقدّم للحصول على هذه الخدمة في متاجر زوم.
تقدّم الآن

الأسئلة المتكررة

  • السؤال الأول: هل يستطيع المتعامل استعمال بطاقة نول (http://www.nol.ae/) الزرقاء إذا كانت تخص شخصاً آخر؟

الإجابة الأولى: كلا، لا يستطيع استخدام بطاقة نول ( http://www.nol.ae/ ) الزرقاء إلاّ الشخص الذي أُصدرت باسمه.

ملاحظة: البطاقات التي لا تحمل أسماء يمكن استخدامها من قبل أي شخص.

  • السؤال الثاني: في حال فقد المتعامل بطاقته أو في حال تعطّلت، هل يستطيع إعادة تفعيلها إذا وجدها؟

الإجابة الثانية: بعد 48 ساعة من تعطيل البطاقة المفقودة، تصبح غير قابلة لإعادة التفعيل وعلى المتعامل التقدّم بطلب الحصول على بطاقة جديدة واسترجاع الرصيد المتبقي.

  • السؤال الثالث: كيف يمكن إلغاء البطافة المفقودة؟

الإجابة الثالثة: يمكن إلغاء البطاقة عبر الموقع الإلكتروني ويحتاج المتعامل إلى رقمها والرمز السري الذي أُرسل إليه عبر رسالة نصية عند الموافقة على طلب الحصول عليها.

  • السؤال الرابع: ما الذي يحصل بعد تقدّم المتعامل بطلب إلغاء بطاقة نول (http://www.nol.ae/) الشخصية الفضية والذهبية؟

الإجابة الرابعة: تُضاف البطاقة إلى اللائحة السوداء ويتم تعطيلها فور تقدّم المتعامل بطلب إلغاء البطاقة.

  • السؤال الخامس: ما هي الإجراءات التي على المتعامل القيام بها لتفعيل بطاقة نول الزرقاء أو في حال كانت معطلة؟

الإجابة الخامسة: على المتعامل التوجه إلى أقرب شباك لبيع التذاكر لتفعيل البطاقة، أما في حال كانت البطاقة معطلة فعليه تمريرها على بوابة المترو لإعادة تفعيلها.

  • السؤال السادس: لماذا يُستخدم رمز التعريف الشخصي؟

الإجابة السادسة: بعد إصدار البطاقة الزرقاء تُرسل رسالة قصيرة إلى المتعامل برمز التعريف الشخصي لكي يتمكن من تفعيل البطاقة والتسجيل في الخدمات الإلكترونية والتبليغ في حال الفقدان أو السرقة.

  • السؤال السابع: من هي الجهة التي تقوم بتوصيل البطاقة إلى المتعامل؟

الإجابة السابعة: شركة فيديكس تقوم بتوصيل البطاقة إلى المتعامل.

  • السؤال الثامن: هل يمكن للمتعامل إضافة أكثر من بطاقة نول شخصية إلى حسابه؟

الإجابة الثامنة: نعم، يمكن للمتعامل زيارة موقع الهيئة الإلكتروني (www.nol.ae) لإضافة بطاقة نول شخصية إلى حسابه.

هل لديك أية اقتراحات أو آراء؟

الرجاء اختيار رمز التحقق
feedback

أرسل

ماهو معدّل استخدامك لخدمات الهيئة الالكترونية

${loading}

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

Redirecting