عبر الموقع الإلكتروني (للأفراد)
- يقوم المتعامل بإنشاء حساب للأفراد عبر الموقع.
- يُسجّل دخوله إلى موقع الهيئة الإلكتروني.
- يختار خانة المحفظة الإلكترونية.
- يضغط على طلب إنشاء المحفظة الإلكترونية.
- يظهر نموذج إنشاء حساب المحفظة الإلكترونية.
- يُدخِل المتعامل بطاقة الهوية وتاريخ الميلاد ويضغط على التحقق من هويتك.
- يراجع المعلومات ويختار الجنسية والإمارة من قائمة الخيارات.
- يحمّل جانبي الهوية الإماراتية من خلال الضغط على تحميل الوثائق ويضغط على تقديم.
- يتم إنشاء حساب المحفظة الإلكترونية فوراً بعد التقديم.
عبر الموقع الإلكتروني (للشركات)
- يقوم المتعامل بإنشاء حساب للشركات عبر الموقع.
- يُسجّل دخوله إلى موقع الهيئة الإلكتروني.
- يختار خانة المحفظة الإلكترونية.
- يضغط على طلب إنشاء المحفظة الإلكترونية.
- يظهر نموذج إنشاء حساب المحفظة الإلكترونية.
- يملأ المتعامل المعلومات المطلوبة.
- يُراجع المتعامل المعلومات.
- يحمّل الرخصة التجارية وخطاب التخويل المعتمد من خلال الضغط على تحميل الوثائق ويضغط على تقديم.
- يؤكد المعلومات ويوافق على الشروط والأحكام.
- يضغط المتعامل على تأكيد.
- يتم عرض صفحة التأكيد مع الرقم المرجعي للطلب، كما يتم إرسال الطلب إلى نظام الواجهة الخلفية لهيئة الطرق والمواصلات للتحقق من الوثائق والموافقة.
- يتلقّى المتعامل تأكيداً على حساب المحفظة الإلكترونية عبر بريده الإلكتروني المسجّل، إضافة إلى رقم حساب المحفظة والرمز السري.
في حال عدم وجود حساب محفظة إلكترونية لدى المتعامل
- يقوم المتعامل بإنشاء حساب على موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني.
- يُسجّل دخوله إلى الحساب.
- يضغط على خانة المحفظة الإلكترونية.
- يضغط على إنشاء حساب للمحفظة الإلكترونية.
- يظهر نموذج إنشاء حساب المحفظة الإلكترونية المعبأ مسبقاً.
- يقوم بمراجعة البيانات وتأكيدها والموافقة على الشروط والأحكام ومن ثم الضغط على تأكيد.
- يتم إرسال رقم المحفظة الإلكترونية والرمز السري عبر البريد الإلكتروني.
- يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
- يضغط على خانة المحفظة الإلكترونية.
- يختار خانة ربط حساب المحفظة الإلكترونية.
- يملأ المتعامل تفاصيل حساب المحفظة الإلكترونية ويقوم بالضغط على خانة ربط.
- يتم تلقائياً إعادة تحويل المتعامل إلى صفحة إدارة المحفظة الإلكترونية.