Press Enter to jump to main content

التحكم بحساب المحفظة الإلكترونية

تُمكّنك هذه الخدمة من التحكّم بحساب المحفظة الإلكترونية. الخيارات التالية تندرج تحت إطارالخدمة: الاطّلاع على المعاملات السابقة، وإعادة تعيين رمز التعريف وتحديث رمز التعريف، وتحديث بيانات الرخصة التجارية، والاشتراك في الخدمة، وتحديث بيانات الحساب.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ للأفراد والشركات الاستفادة من هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  • لا توجد وثائق مطلوبة.
رسوم الخدمة
  • هذه الخدمة مجّانية.
مدّة إنجاز المعاملة
  • فوري.
آلية إنجاز المعاملة

في حال عدم وجود حساب محفظة إلكترونية لدى المتعامل

  1. يضغط المتعامل على خانة التسجيل في الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  2. يختار أفراد/شركات.
  3. يُسجل دخوله.
  4. في حال عدم وجود حساب محفظة إلكترونية يقوم المتعامل بإنشاء حساب أفراد/شركات.
  5. يملأ البيانات المطلوبة ويقوم بإنشاء الحساب.
  6. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
  7. يضغط على خانة المحفظة الإلكترونية.
  8. يضغط على إنشاء حساب للمحفظة الإلكترونية.
  9. يظهر نموذج إنشاء حساب المحفظة الإلكترونية المعبأ مسبقاً.
  10. يقوم بمراجعة البيانات وتأكيدها والموافقة على الشروط والأحكام ومن ثم الضغط على إنشاء حساب.
  11. يستلم المتعامل رقم المحفظة الإلكترونية والرمز التعريفي عبر البريد الإلكتروني.
  12. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
  13. يضغط على خانة المحفظة الإلكترونية.
  14. يختار خانة ربط حساب المحفظة الإلكترونية.
  15. يملأ المتعامل تفاصيل حساب المحفظة الإلكترونية ويضغط على خانة ربط.
  16. يتم تلقائياً إعادة تحويل المتعامل إلى صفحة إدارة المحفظة الإلكترونية.

إعادة تعيين رمز التعريف الشخصي

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على إعادة تعيين رمز التعريف الشخصي.
  3. يضغط المتعامل على خانة تأكيد.
  4. يتلقى المتعامل رمز التعريف عبر البريد الإلكتروني المسجّل.

تحديث رمز التعريف الشخصي

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على تحديث رمز التعريف الشخصي.
  3. يُدخل المتعامل رمز التعريف الشخصي القديم.
  4. يُضيف رمز التعريف الشخصي الجديد ويضغط على خانة تأكيد.

بعد تحديث حساب هيئة الطرق والمواصلات، يجب على المتعامل إكمال الخطوات التالية لتحديث رخصته التجارية لمتابعة التقدم بطلب إنشاء حساب المحفظة الإلكترونية:

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على تحديث ملف الشركة.
  3. يضغط على تعديل تاريخ انتهاء الصلاحية.
  4. يعدّل تاريخ الإصدار وانتهاء الصلاحية ويُرفق نسخة من الرخصة التجارية المحدّثة.
  5. يضغط على خانة تأكيد.
  6. يقوم بزيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  7. يضغط على تحديث ملف تعريف الشركة.
  8. يُدخل رقم التعريف الشخصي ويضغط على خانة إرسال.

تحديث بيانات الحساب

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على تحديث البيانات.
  3. يقوم بتحديث البيانات المطلوبة.
  4. يضغط على خانة تأكيد.

تحديث الرقم السري

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى حساب هيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على تحديث الرقم السرّي.
  3. يُدخل الرقم السري القديم والرقم السري الجديد.
  4. يضغط على خانة تأكيد.

عرض تاريخ المعاملات

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على خانة المحفظة الإلكترونية.
  3. في لوحة معلومات المحفظة الإلكترونية، يُدخل المتعامل تاريخ البدء والانتهاء لتقرير سجل المعاملة ويضغط على تأكيد.

اشتراك الخدمة

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على خانة المحفظة الإلكترونية.
  3. يضغط على اشتراك الخدمة من لوحة التصفح اليُمنى.
  4. يختار الخدمة التي يريد الاشتراك بها من القائمة.
  5. يقوم بإدخال البيانات المطلوبة ويضغط على زر الاشتراك.

في حال وجود حساب محفظة إلكترونية غير مسجّل في الخدمات الإلكترونية

  1. يُسجّل المتعامل دخوله إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
  2. يضغط على خانة المحفظة الإلكترونية.
  3. يملأ تفاصيل حساب المحفظة الإلكترونية ويضغط على خانة ربط.
  4. يضغط على ربط حساب المحفظة الإلكترونية.
  5. يتم تلقائياً إعادة تحويل المتعامل إلى صفحة إدارة المحفظة الإلكترونية.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية

دائمة.

النتيجة
  • الاطّلاع على المعاملات السابقة.
  • إعادة تعيين رمز التعريف الشخصي.
  • تحديث رمز التعريف الشخصي.
  • تحديث بيانات الرخصة التجارية.
  • الاشتراك في الخدمة.
  • تحديث بيانات الحساب.
الشروط والأحكام
  • وجود حساب على موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني مربوطاً بالمحفظة الإلكترونية للمتعامل.
  • لإعادة تعيين الرمز التعريفي للمحفظة يجب أن تكون الرخصة التجارية سارية المفعول.
  • للوصول إلى حساب المحفظة الإلكترونية والتحكم به، على المتعامل ربط محفظته الإلكترونية بملف التعريف الخاص به على موقع الهيئة.
  • إذا احتاج المتعامل إلى تاريخ المعاملات السابقة لأكثر من 30 يوماً، يجب عليه إرسال خطاب طلب رسمي مع ختم الشركة. علماً أن هيئة الطرق والمواصلات يُمكنها تزويد المتعامل بتاريخ المعاملات عن الأشهر الستة السابقة فقط.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: ما هي مدّة تاريخ المعاملات السابقة التي يتم عرضها على الموقع؟

الإجابة الأولى: 30 يوماً.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات