Press Enter to jump to main content

بيانات صحفية

مايو ٢٧ ٢٠١٥

تاكسي دبي تنال جائزة أفكار عربية بمبادرة الرحلات الذكية في فئة إسعاد الناس

محمد يوسف يتسلّم الجائزة

تسلم الجائزة نيابة عن المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي السيد محمد يوسف، مدير إدارة الشؤون المؤسسية. وبهذه المناسبة، هنّأ وشكر المهندس أحمد خلفان السويدي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي جميع موظفي وسائقي مؤسسة تاكسي دبي على هذا الفوز وذكر أن حصول المؤسسة على هذه الجائزة يضع على عاتقها الكثير من المسؤوليات للاستمرار في هذا التميز ولعب دور مهم في تعزيز مكانتها في قطاع النقل بمركبات الأجرة، وتعزيز مساهمتها في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال رفع الكفاءة الفنية والتشغيلية وتطوير الأداء المؤسسي والعناية بالمتعاملين وإسعادهم، مما يسهم بشكل ايجابي في رفع مستوى جودة الخدمات وبالتالي رفع رضا المتعاملين والمجتمع.

وأضاف: "إن حصولنا على هذه الجائزة يعد تتويجا للأفكار المؤسسية، التي تسهم في تسهيل حياة أفراد المجتمع، وهو ما نسعى إليه من خلال تحقيق الغاية الثالثة للهيئة وهي (إسعاد الناس).  ومن هذا المنطلق فإن فكرة (الرحلات الذكية) تصب في هذا الهدف السامي، موضحا أن المبادرة جاءت نتيجة فكرة قدمها السيد مصطفى شلبي تنفيذي أول الخدمات الخاصة نظرا لعمله اليومي واطلاعه بشكل مباشر على حركة المسافرين القادمين والزيادة الكبيرة على طلب مركبات الأجرة في مطارات دبي وتحليله للنتائج اليومية المتعلقة بوقت انتظار العميل ومدى توفر المركبات بالمطار وتبلورت على أيدي فريق عمل من المؤسسة، وتتلخص في تخفيض وقت انتظار مركبات الأجرة بمطارات دبي والاستفادة القصوى منها، بحيث تعمل المركبة الواحدة بنظامين مختلفين، الأول أن تكون ضمن آلية عمل المطار ليلاً، والثاني أن تتحول نفس المركبات إلى الخدمة العادية نهاراً، مما يؤدي إلى توافر المركبات بمطارات دبي بشكل مكثف، الأمر الذي أسهم في تخفيض وقت الانتظار من 30 دقيقة إلى ثلاث دقائق بعد تطبيق المبادرة، وساعد على رفع معدلات رضا عملاء مركبات الأجرة.

وتابع السويدي: "تدير مؤسسة تاكسي دبي 350 مركبة أجرة بشكل خاص في مطارات دبي لخدمة المسافرين القادمين إلى الإمارة بالإضافة إلى 100 مركبة لخدمة كبار الشخصيات و80 مركبة لخدمة السيدات والعائلات، و7 مركبات لخدمة ذوي الإعاقة، وأن هذه المركبات تقوم بتوصيل المسافرين القادمين إلى دبي عبر المطار وإلى أي وجهة داخل حدود الدولة على مدار الساعة، حيث تتوفر مواقف خاصة لهم في المبنى رقم 1 و2 و3 ومطار آل مكتوم الدولي، ويقوم بتنفيذ هذه الخدمة سائقون متميزون وموظفون ذوو كفاءة عالية.

وقال أيضا: "قمنا بإضافة 100 مركبة في المرحلة الأولى من بداية تطبيق الفكرة ومن ثم رفعنا العدد إلى 175 تماشيا مع الزيادة المطردة لأعداد القادمين لمطارات دبي، ونتيجة لهذا النجاح قامت المؤسسة بتطبيقها في مطار آل مكتوم في شهر مايو من العام الماضي مما أسهم في تحقيق نفس الأهداف وهو تخفيض وقت الانتظار.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي أن مبادرة (الرحلات الذكية) كانت قد فازت خلال الفترة الماضية بعدة جوائز منها جائزة الفكرة المبدعة في الدورة الثانية لجائزة هيئة الطرق والمواصلات للتميز (الناموس) وتم تكريم الموظف صاحب الفكرة من قبل سعادة مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس مديري هيئة طرق والمواصلات بالإضافة إلى فوزها بجائزة الفكرة المبدعة في الدورة الثامنة عشرة لجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2015 وجائزة أفكار الإمارات لعام 2014.

طباعة إرسال بريد الكتروني

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات