- السؤال الأوّل: هل يمكن للمتعامل التقدم إلى الخدمة إذا كانت لديه تأشيرة زيارة؟
الإجابة الأولى: إذا كانت لدى المتعامل تأشيرة زيارة، يجب عليه التقدم بطلب الحصول على التصريح كسائح.
- السؤال الثاني: هل يحتاج المتعامل إلى رقم هاتف محلي للتقدم بطلب الحصول على التصريح؟
الإجابة الثانية: نعم.
- السؤال الثالث: هل من حد أقصى لعدد الطلبات التي يمكن للمتعامل التقدّم بها للحصول على التصريح؟
الإجابة الثالثة: كلا.
- السؤال الرابع: هل يجب على المتعامل أن يحمل معه نسخة مطبوعة من التصريح عند قيادة السكوتر الكهربائي؟
الإجابة الرابعة: كلا، يمكن للمتعامل استخدام النسخة الإلكترونية المتوفرة على تطبيق هيئة الطرق والمواصلات.
- السؤال الخامس: كيف يمكن للمتعامل التقدم إلى الخدمة كزائر باستخدام جواز سفره؟
الإجابة الخامسة: يمكن للمتعامل استخدام الرقم الموحد.
- السؤال السادس: هل يمكن للمتعامل استخدام التصريح لقيادة نوع آخر من السكوتر؟
الإجابة السادسة: كلا، يمكن للمتعامل استخدام التصريح لقيادة السكوتر الكهربائي فقط.
- السؤال السابع: من يُصدر مخالفات السكوتر الكهربائي؟
الإجابة السابعة: تُصدر شرطة دبي مخالفات السكوتر الكهربائي، ويمكن للمتعامل مراجعة الشرطة للاعتراض على المخالفة والاستفسار عن طرق الدفع.
- السؤال الثامن: كيف يمكن للمتعامل إعادة طباعة تصريح السكوتر الكهربائي؟
الإجابة الثامنة: يجب على المتعامل اتّباع الخطوات الآتية:
- يُقدّم المتعامل طلب الخدمة عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات.
- يتحقق النظام من هوية المتعامل عبر إرسال رمز تحقّق على رقم هاتفه المسجّل، بعد إدخال بيانات الهوية الإماراتية أو جواز السفر.
- يظهر التصريح السابق، ويمكن للمتعامل تحميله مجدداً لعدم وجود مدة صلاحية للتصريح.
- السؤال التاسع: ماذا يجب على المتعامل أن يفعل إذا واجه مشكلة تقنية تتعلق برقم الهاتف المحمول ورمز التحقّق؟
الإجابة التاسعة:
- لحاملي الهوية الإماراتية: يجب على المتعامل التأكد من تحديث رقم الهاتف المحمول في بطاقة الهوية الإماراتية لتلقّي رمز التحقّق.
- للزائرين (حاملو جواز السفر): يمكن للمتعامل إدخال أي رقم هاتف إماراتي لتلقّي رمز التحقّق عليه.
- السؤال العاشر: ماذا يجب على المتعامل أن يفعل إذا واجه مشكلة تقنية تتعلّق ببطاقة الهوية الإماراتية؟
الإجابة العاشرة: إذا كان المتعامل مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة ولم يتمكن النظام من استخراج بياناته من بطاقة الهوية الإماراتية، يطلب منه النظام إدخال المعلومات يدوياً (الاسم الكامل والجنسية وتاريخ الميلاد) للتقدّم بطلب الحصول على التصريح.
- السؤال الحادي عشر: ماذا يجب أن يفعل المتعامل إذا كانت صيغة الرقم الموحد غير صالحة؟
الإجابة الحادية عشرة: يمكن للمتعامل الحصول على الرقم الموحد الصحيح من خلال هذا الرابط.