Press Enter to jump to main content

طلب توفير طريق موقت

تُمكّنك هذه الخدمة من طلب توفير طريق موقّت إلى قطع الأراضي ضمن حرم الطريق في المناطق التي لا تتوفر فيها طرق إسفلتية.

الأهلية
يحقُّ للأفراد والشركات في إمارة دبي الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة

من الأفراد

  1. صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية.
  2. صورة عن خريطة الأرض.
  3. شهادة إنجاز فيلا داخل المزرعة (في حال تم طلب طريق يخدم منشأة مخصّصة مزرعة من قبل بلدية دبي).

من الشركات

  1. الرخصة التجارية.
  2. صورة عن خريطة الأرض.
رسوم الخدمة
  • الخدمة مجانيّة للمواطنين القاطنين الفلل السكنية.
  • لباقي أنواع الأراضي (تجاري، وصناعي، وزراعي، وعزب، ...): تُحدَّد التكلفة بناءً على الكشف الميداني بعد تقديم الطلب وتكون على حساب الجهة الطالبة.
مدّة إنجاز المعاملة
  • 5 دقائق.
نظام المحادثة الذكي محبوب
مراكز إسعاد المتعاملين
آلية إنجاز المعاملة

عبر نظام المحادثة الذكي محبوب (للمتعامل الذي يملك حساباً على موقع هيئة الطرق والمواصلات)

  1. يطبع المتعامل توفير طريق موقت في صندوق الدردشة.
  2. يضغط على لوحة معلومات محبوب للوصول إلى بطاقة الخدمة والاطّلاع على الشروط والأحكام.
  3. يوثّق الطلب عبر الهوية الرقميّة ويملأ البيانات.
  4. يحمّل الوثائق المطلوبة.
  5. يُقدّم الطلب تلقائياً.
  6. يحتفظ المتعامل ببيانات تأكيد نجاح العملية التي تظهر على الشاشة بعد تقديم الطلب.
  7. يتلقّى بيانات الطلب عبر البريد الإلكتروني بعد التقديم يتضمّن بيانات الطلب الخاصة به.
  8. يدفع الرسوم إلكترونياً عبر النظام، إن وجدت.
  9. يتم الانتهاء من أعمال الطريق الموقّت خلال 40 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب، شرط توفير نسخة من ترخيص البناء وإنجاز أعمال التسوية في المنطقة.

عبر نظام المحادثة الذكي محبوب (للمتعامل الذي لا يملك حساباً على موقع هيئة الطرق والمواصلات)

  1. يطبع المتعامل توفير طريق موقت في صندوق الدردشة.
  2. يضغط على لوحة معلومات محبوب للوصول إلى بطاقة الخدمة والاطّلاع على الشروط والأحكام.
  3. يتابع تقديم الطلب عبر ملء البيانات وتحميل الوثائق المطلوبة ثم الضغط على إرسال.
  4. يحتفظ المتعامل ببيانات تأكيد نجاح العملية التي تظهر على الشاشة بعد تقديم الطلب.
  5. يدفع الرسوم إلكترونياًّ عبر النظام، إن وجدت.
  6. يتم الانتهاء من أعمال الطريق الموقّت خلال 40 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب، شرط توفير نسخة من ترخيص البناء وإنجاز أعمال التسوية في المنطقة.

عبر مركز إسعاد المتعاملين

  1. يقدّم المتعامل الوثائق المطلوبة في مركز خدمة إسعاد المتعاملين في أم رمول.
  2. يقوم الموظف بتقديم الطلب له.
  3. يتلقّى رابطاً ورقماً مرجعياً لدفع الرسوم إلكترونياًّ، إن وجدت عبر نظام المحادثة الذكي محبوب، أو يدفعها في المركز مباشرة.
  4. يتم الانتهاء من أعمال الطريق الموقّت خلال 40 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب، شرط توفير نسخة من ترخيص البناء وإنجاز أعمال التسوية في المنطقة.
معدل مدّة الانتظار
  • نظام المحادثة الذكي محبوب: فوري.
  • مراكز إسعاد المتعاملين: 10 دقائق.
الصلاحية

سارية حتى تنفيذ المشروع.

النتيجة

إشعار المتعامل باعتماد الطلب المقدّم أو رفضه.

الشروط والأحكام
  • التدقيق في الطلب والموافقة عليه من هيئة الطرق والمواصلات قبل توفير الخدمة.
  • تنفيذ طلب توفير طريق موقّت بحسب المواصفات والمعايير المعتمدة وضمن حرم الطريق.
  • تسديد التكاليف للطلبات غير المجانيّة.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: ما هي شهادة عدم الممانعة؟

الإجابة الأولى: شهادة عدم الممانعة هي شهادة يقدّمها المقاول إلى الدوائر الخدمية ذات الصلة للحصول على موافقتها.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات