Press Enter to jump to main content

طلب الاعتراض على مخالفات سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من طلب الاعتراض على المخالفات المحرّرة على نظام التعرفة المرورية (سالك).

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ لجميع المتعاملين الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  • لا توجد وثائق مطلوبة.
رسوم الخدمة
  • هذه الخدمة مجّانية.
مدّة إنجاز المعاملة
  • فوري.
الموقع الإلكتروني
تطبيقات هيئة الطرق والمواصلات الذكية
تطبيقات الشركاء
مراكز الاتصال
  • موظف خدمة المتعاملين في سالك: 800/72545
آلية إنجاز المعاملة

عبر موقع سالك الإلكتروني والتطبيق الذكي

  • يُقدّم المتعامل على الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي.
  • يتم تزويد المتعامل برقم الاعتراض وبعد ذلك حالته.

عبر تطبيق دبي درايف

  • يُسجّل المتعامل دخوله إلى التطبيق ويختار سالك ثم المخالفات والاعتراضات.
  • يملأ البيانات المطلوبة.
  • بعد تقديم الطلب يتم تزويد المتعامل برقم الاعتراض.

عبر تطبيق دبي الآن

  • يُسجّل المتعامل دخوله إلى التطبيق ويختار حسابات سالك.
  • يختار المتعامل تسوية مخالفات سالك.
  • بعد تقديم الطلب يتم تزويد المتعامل برقم الاعتراض.

عبر مركز الاتصال

  • يتصل المتعامل بمركز اتصال سالك على الرقم 80072545.
  • يطلب خدمة الاعتراض على مخالفات سالك.
  • بعد تقديم طلب الاعتراض من طرف ممثل خدمة المتعاملين، يتلقّى المتعامل رسالة نصية تحتوي على رقم الاعتراض.
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية

دائمة.

النتيجة
  • رقم طلب الاعتراض وبعد ذلك حالته (الموافقة والرفض).
  • في حال الموافقة، يتم إلغاء المخالفة في النظام وردّ قيمتها في حال تم السداد.
الشروط والأحكام
  • في حال الموافقة على الاعتراض بعد سداد قيمة المخالفة، يجب على المتعامل تعبئة نموذج الاسترداد الإلكتروني عبر مراكز إسعاد المتعاملين.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: في حال حصول المتعامل على مخالفة سالك، هل ترتفع قيمتها إذا لم يدفعها؟

الإجابة الأولى: لا غرامات إضافية في حال عدم دفع المتعامل قيمة المخالفة التي حصل عليها.

  • السؤال الثاني: ما هي أنواع مخالفات سالك؟

الإجابة الثانية: هناك نوعان من مخالفات سالك:

  1. مخالفة اللوحة غير المسجّلة (URP): تُحرّر هذه المخالفة عند مرور المتعامل عبر إحدى بوابات سالك من دون تسجيل لوحته أو تقديم طلب لتسجيلها خلال 10 أيام عمل من مرور المركبة.
    • المخالفة الأولى: 100 درهم في أول يوم يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجّلة (يحق له بمخالفة واحدة يومياً).
    • المخالفة الثانية: 200 درهم في اليوم الثاني الذي يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجّلة.
    • المخالفة الثالثة: 400 درهم في اليوم الثالث الذي يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجّلة.
    • 400 درهم غرامة لأي مخالفة يقوم بها المتعامل بعد مخالفة اللوحة غير المسجّلة الثالثة.

2. مخالفة الرصيد غير الكافي (ISF): تُحرّر هذه المخالفة لدى مرور المتعامل عبر البوابة عندما يكون رصيد حساب سالك الخاص به غير كافٍ لتغطية كافة الرسوم، ولم يقم بإعادة تعبئة حسابه بعد مرور 5 أيام عمل من قيامه بالرحلة.

ملاحظة: اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات