هيئة الطرق والمواصلات - تفاصيل الخدمة



سهولة التصفح

استخدم الخيارات التالية لتعديل وضع الرؤية.

خيارات الألوان.

استخدم الأزرار لزيادة أو تقليل حجم خط الكتابة ليناسبك.

تغيير حجم الخط

الإعدادات الافتراضية

استخدم قارئ النص لتستمع إلى النص المكتوب بدلاً من قراءته.

قارئ النص

تعلم أكثر عن خيارات سهولة الوصول لدينا.

المزيد
English

الحصول على بدل فاقد/تالف للوحة المركبة

تُمكّنك هذه الخدمة من طلب إصدار بدل فاقد/تالف للوحات.

تنويه

بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017 في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المرورية فقد تم تحديث رسوم خدمات السائقين والمركبات، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط: https://www.rta.ae/links/lic-updates.pdf

أو التواصل مع مركز اتصال الهيئة 8009090

الأهلية

يحق للأفراد المواطنين والمقيمين وللشركات التي تملك مركبات خاصة التقدم للحصول على هذه الخدمة.

الوثائق المطلوبة

  1. تقرير من الشرطة.
  2. الهوية الإماراتية الأصلية لتحديث البيانات في حال انتهاء صلاحية الهوية في النظام.
  3. شهادة ملكية المركبة.
  4. للمركبات المملوكة من الشركات: خطاب رسمي معتمد من الشركة باللغة العربية + صورة عن الرخصة التجارية.
  5. محضر التحقيق في حال فقدان المتعامل اللوحة في إمارة أخرى.

النتيجة

لوحة جديدة.

رسوم الخدمة

  • لوحة قصيرة: 35 درهماً.
  • لوحة طويلة: 50 درهماً.
  • 10 دراهم رسم ملصق تاريخ الانتهاء، في حال فقدان اللوحة الخلفية.

الصلاحية

لا توجد صلاحية.

معدل وقت إنجاز المعاملة

  • الموقع الإلكتروني: فوري.
  • التطبيق الذكي: فوري.
  • مراكز ومزوّدو الخدمة: 10 دقائق.

وسائل التقدم

آلية إنجاز المعاملة

عبر التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني

  • يسجّل المتعامل الدخول عبر ملء خانتَي اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يُدخِل رقم اللوحة ورمز اللوحة.
  • يختار خدمة بدل فاقد/تالف.
  • يدفع الرسوم والمخالفات المرورية بواسطة بطاقة الائتمان.
  • يستلم المتعامل اللوحة عبر المراكز أو شركة التوصيل بكلفة تبلغ 25 درهماً.

في المراكز

  • يقدم المتعامل الوثائق المطلوبة في مركز الخدمة.
  • يدفع رسم الخدمة والمخالفات المرورية.
  • يستلم اللوحات.

مركز الاتصال

  • يتصل المتعامل بالمركز على الرقم 8009090.
  • يُصرّح برقم اللوحة ورمز اللوحة.
  • يدفع الرسوم والمخالفات المرورية بواسطة بطاقة الائتمان.
  • يستلم المتعامل اللوحة عبر المراكز أو عبر شركة التوصيل بكلفة تبلغ 25 درهماً.

الشروط والأحكام

  • حضور صاحب العلاقة أو ممثله القانوني.
  • دفع كل المخالفات المرورية قبل الحصول على الخدمة.
  • وجوب إحضار المتعامل اللوحة القديمة في حال تلف اللوحة.
  • تلف اللوحة في حال عدم استلامها من قبل المتعامل خلال ٥ أيام عمل من مركز إسعاد المتعاملين في ديرة أو البرشاء.

الأسئلة المتكررة

السؤال الأول: إذا فقد المتعامل اللوحات في بلد آخر (السعودية)، ما هي إجراءات الاستبدال؟

الإجابة الأولى: في حال فقدان لوحة واحدة، باستطاعة المتعامل قيادة مركبته إلى الإمارات، ويجب عليه تقديم محضر الشرطة. أما في حال فقدان اللوحتين، فتمنع هيئة الطرق والمواصلات المتعامل من قيادة مركبته إلى الإمارات، وتلزمه بتقديم محضر الشرطة.

هل لديك أية اقتراحات أو آراء؟

feedback

 

 

 



أرسل

ماهو معدّل استخدامك لخدمات الهيئة الالكترونية

${loading}

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

Redirecting