Press Enter to jump to main content

طلب إصدار شهادة عدم الممانعة من تغيير الاسم التجاري لرخصة تجارية لنشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة

تُمكّنك هذه الخدمة من إصدار شهادة عدم الممانعة من تغيير الاسم التجاري لرخصة تجارية لنشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ للشركات المرخّصة من هيئة الطرق والمواصلات لمزاولة نشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة والتي تمتلك عقد تشغيل ساري المفعول الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. شهادة حجز الاسم التجاري الجديد من دبي للاقتصاد والسياحة/المناطق الحرة.
رسوم الخدمة
  • هذه الخدمة مجّانية.
مدّة إنجاز المعاملة
  • من 3 إلى 15 يوم عمل.
آلية إنجاز المعاملة
  • يدخل المتعامل إلى نموذج طلب الخدمة.
  • يُغيّر الإسم التجاري ويُرفق شهادة عدم الممانعة الصادرة من دبي للاقتصاد والسياحة/المناطق الحرّة.
  • يخضع الطلب للموافقة المبدئية من الوحدات التنظيمية المعنية (الإدارة المالية، والعقود والمشتريات، وقسم خدمات الامتياز)
  • تُرسل الهيئة إشعاراً للمتعامل بنتيجة التدقيق لمتابعة طلبه من خلال البوابة الإلكترونية في حالة نجاح التدقيق.
  • يُدخل المتعامل بيانات التسليم والتأكيد.
  • يطبع الشهادة ويستكمل إجراءات تغيير الاسم التجاري لدى دبي للاقتصاد والسياحة/المناطق الحرّة.
  • يقدّم المتعامل طلباً لتحديث بيانات الرخصة التجارية عبر الموقع الإلكتروني (خدمات الترخيص/الخدمات الفورية).
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية
  • 90 يوماً.
النتيجة

شهادة عدم ممانعة لتعديل الرخصة التجارية الخاصة بالشركة.

الشروط والأحكام
  • استيفاء الشركة لكافة الالتزامات المالية والتعاقدية المترتّبة عليها لصالح هيئة الطرق والمواصلات.
  • تخليص الشركة للمعوقات على الملف المروري ودفع المستحقات المالية في حال وجودها (غرامات تأخير الإحلال، ومخالفات الجودة، والمخالفات المرورية، وغرامات غير قابلة للدفع).
  • عدم احتواء الاسم التجاري على كلمة تأجير.
  • عدم وجود طلب إلكتروني قيد الإجراء غير مكتمل للرخصة التجارية نفسها.
  • في حال رفض الطلب من قبل أي من الوحدات التنظيمية المعنية، يجب على المتعامل استيفاء المتطلبات وإعادة التقديم على الخدمة.
  • بعد تغيير الاسم التجاري يتعيّن على المتعامل:
    • مراجعة الإدارة المالية لتسليم شيكات آجلة جديدة بالاسم التجاري الجديد.
    • مراجعة إدارة العقود والمشتريات لتسليم خطاب ضمان بنكي بالاسم التجاري الجديد ليتم تغييره في العقد.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: ما هو المقصود بالموافقة المبدئية للوحدات التنظيمية؟

الإجابة الأولى: الموافقة المبدئية هي عبارة عن تدقيق للطلب الإلكتروني من قبل إدارات الهيئة ذات العلاقة بنشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة، للتحقق من استيفاء الشركة لالتزاماتها المالية والتعاقدية من الهيئة.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات