Press Enter to jump to main content

طلب إصدار شهادة عدم الممانعة من إضافة أو انسحاب شريك رخصة تجارية لنشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة

تُمكّنك هذه الخدمة من الحصول على شهادة عدم الممانعة من إضافة أو سحب شريك لرخصة تجارية خاصة بنشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة.

تقدّم الآن
تقدّم الآن
الأهلية
يحقُّ للشركات المرخّصة من هيئة الطرق والمواصلات لمزاولة نشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة والتي تمتلك عقد تشغيل ساري المفعول الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة
  1. صور عن جوازات سفر الشركاء.
  2. بطاقة الهوية الإماراتية.
  3. الإقامة أو تأشيرة الدخول سارية المفعول.
  4. شهادة عدم ممانعة من كفيل في حال كان الشريك من غير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  5. موافقة مبدئية من جهات الترخيص (دبي للاقتصاد والسياحة والمناطق الحرّة).
  6. صورة عن الرخصة التجارية.
  7. نسخة من الرخصة التجارية للشركة في حالة إضافتها كشريك .
رسوم الخدمة
  • 10,000 درهم (لكل طلب) رسم شهادة عدم ممانعة لإضافة شريك.
  • +20 درهماً رسم الابتكار والمعرفة.
مدّة إنجاز المعاملة
  • من 3 إلى 15 يوم عمل.
آلية إنجاز المعاملة
  1. يدخل المتعامل إلى نموذج طلب الخدمة
  2. يوافق على الشروط والأحكام بعد قراءتها.
  3. يقدّم على الخدمة.
  4. يخضع الطلب للموافقة المبدئية من الوحدات التنظيمية المعنية (الإدارة المالية، والعقود والمشتريات، وقسم خدمات الامتياز).
  5. تُرسل الهيئة إشعاراً للمتعامل بنتيجة التدقيق لمتابعة طلبه من خلال البوابة الإلكترونية في حالة نجاح التدقيق.
  6. يُدخل بيانات التسليم والتأكيد ودفع رسوم الخدمة.
  7. يطبع الشهادة وراجع مصدر الترخيص لتجديد الرخصة التجارية.
  8. يقدّم المتعامل طلباً لتحديث بيانات الرخصة التجارية عبر الموقع الإلكتروني (خدمات الترخيص/الخدمات الفورية).
معدل مدّة الانتظار
  • فوري.
الصلاحية
  • 90 يوماً.
النتيجة
  • شهادة عدم ممانعة لتعديل الرخصة التجارية الخاصة بالشركة.
  • رسالة لكاتب العدل ببيانات الشركاء وحصصهم.
  • إيصال المعاملة وبيانات الدفع.
الشروط والأحكام
  • الموافقة الأمنية هي متطلّب للشركات المرخّصة في المناطق الحرّة غير المرتبطة بأنظمة مع دبي للاقتصاد والسياحة.
  • في حال طلب سحب الشريك الرئيسي يجب تحديد بيانات شريك رئيسي بديل من خارج الرخصة التجارية أو تنفيذ إجراء تعديل الحصص إذا كان الشريك الرئيسي الجديد أحد المساهمين أو عضواً في الرخصة.
  • تحديد الحصة عند إضافة شريك في الرخصة التجارية، أما لغير الشركاء فلا يتطلب تحديدها.
  • توقيع الشريك الجديد على تعهّد يقرّ من خلاله الاضطلاع والدراية بكافة الالتزامات المالية والتعاقدية المترتبة على الشركة واشتراطات النشاط حتى تاريخ طلب التعديل.
  • إخطار الشريك الجديد بكافة الالتزامات المترتبة على الشركة وعدد المركبات التي يتعين استكمالها لاستيفاء العدد المتعاقد عليه.
  • في حال خروج الشخص المخوّل بالتوقيع على العقد أو الشيكات الآجلة يتعين على الشركة مراجعة الإدارة المالية وإدارة العقود والمشتريات لاستكمال الإجراءات المالية والتعاقدية.
  • استيفاء الشركة لكافة الالتزامات المالية والتعاقدية المترتبة عليها لصالح هيئة الطرق والمواصلات.
  • تخليص الشركة للمعوّقات على الملف المروري ودفع المستحقات المالية في حال وجودها. مثل: غرامات تأخير الإحلال، ومخالفات الجودة، والمخالفات المرورية، وغرامات غير قابلة للدفع، …
  • في حال رفض الطلب من قبل أي من الوحدات التنظيمية المعنية، يتعين على الشركة استيفاء المتطلبات وإعادة التقديم على الخدمة.
  • عدم وجود طلب إلكتروني قيد الإجراء غير مكتمل لنفس الرخصة التجارية .
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: ما هو المقصود بالموافقة المبدئية للوحدات التنظيمية؟

الإجابة الأولى: الموافقة المبدئية هي عبارة عن تدقيق للطلب الإلكتروني من قبل إدارات الهيئة ذات العلاقة بنشاط نقل الركاب بالمركبات الفاخرة، للتحقق من استيفاء الشركة لالتزاماتها المالية والتعاقدية من الهيئة.

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات