تفاصيل الخدمة

هيئة الطرق والمواصلات - تفاصيل الخدمة



سهولة التصفح

استخدم الخيارات التالية لتعديل وضع الرؤية.

خيارات الألوان.

استخدم الأزرار لزيادة أو تقليل حجم خط الكتابة ليناسبك.

تغيير حجم الخط

الإعدادات الافتراضية

استخدم قارئ النص لتستمع إلى النص المكتوب بدلاً من قراءته.

قارئ النص

تعلم أكثر عن خيارات سهولة الوصول لدينا.

المزيد
English

هل أنت مستعدّ للتقدّم بطلب الخدمة ؟

تقدّم الآن

تأجير تاكسي دبي المائي

تُمكّنك هذه الخدمة من استئجار تاكسي دبي المائي، وهو وسيلة نقل بحري ذات مقصورة ركاب بانورامية، تتمتع بالخصوصية والرفاهية والسرعة، وتوفّر أعلى معايير الأمن والسلامة، كما تتيح إمكانية استئجارها كوسيلة سياحية. المواصفات خصوصية كاملة. مقصورة مكيّفة. اتّساع المقصورة لـ 10 ركاب بالإضافة إلى مكان مخصص لأصحاب الهمم. مقاعد جلدية فاخرة تتيح الاستلقاء حتى 45 درجة. شاشة LCD في كل مقعد.

الأهلية

يحقُّ للأفراد وللشركات الحصول على هذه الخدمة.

الوثائق المطلوبة

  1. رقم الحجز.

النتيجة

استئجار تاكسي دبي المائي.

رسوم الخدمة

  • في حال التنقل في تاكسي دبي المائي في أوقات تقديم الخدمة المعتمدة، تكون الرسوم حسب الأسعار المعتمدة التي تتغير بحسب المحطات.
  • لاستئجار التاكسي المائي في أوقات تقديم الخدمة المعتمدة، تكون الرسوم حسب الساعات كالآتي: 400 درهم في الساعة.

الصلاحية

متغيّرة بحسب مدة الرحلة.

هل أنت مستعدّ للتقدّم بطلب الخدمة ؟

تقدّم الآن

معدل وقت إنجاز المعاملة

  • الموقع الإلكتروني: فوري.
  • التطبيق الذكي: فوري.
  • مركز الاتصال: فوري.

وسائل التقدم

آلية إنجاز المعاملة

عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي

  • يختار المتعامل خدمة "حجز تاكسي دبي المائي".
  • يدخل البيانات المطلوبة ويقوم بعملية الحجز.
  • يستلم رسالة نصية قصيرة أو بريداً إلكترونياً يفيد بتأكيد رقم الحجز.
  • يحضُر إلى محطة النقل البحري قبل موعد الرحلة بـ 15 دقيقة.
  • يُبرز المتعامل رقم الحجز
  • يدفع رسوم الخدمة.

عبر مركز الاتصال

  • يتصل المتعامل على الرقم 8009090.
  • يحدد مدّة الحجز والمحطات.
  • تُرسَل إليه تفاصيل الحجز عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية لتأكيد الحجز.
  • يحضُر إلى محطة النقل البحري قبل موعد الرحلة بـ 15 دقيقة.
  • يعرض رقم الحجز لسائق الوسيلة لتأكيد الحجز.
  • يدفع المتعامل الرسوم عند الاستخدام في المحطة.

ملاحظة: تتوفر 43 محطة منتشرة على ضفتَي خور دبي وامتداد ساحل إمارة دبي وقناة دبي المائية (10 صباحاً - 10 مساءً).

الشروط والأحكام

  • حجز الرحلة قبل الموعد بنصف ساعة للتأكد من توفر الوسيلة.
  • التواجد في محطة النقل البحري قبل موعد الرحلة بـ 15 دقيقة.
  • احتمال تغيير مسار الرحلة أو إلغائها بسبب حالة الطقس أو لدواعي الأمن والسلامة.
تقدّم الآن

الأسئلة المتكررة

السؤال الأول: ما هي الخطوات التي يجب على المتعامل اتباعها في حال فقدانه أحد أغراضه في وسائل النقل البحري؟

الإجابة الأولى: في حال فقدان المتعامل أي من أغراضه، عليه التوجه إلى مكتب الغبيبة قبل مرور 24 ساعة. في حال مرور المهلة وعدم توجه المتعامل إلى المكتب، يتم تسليم المفقودات إلى الشرطة إذا كانت كناية عن الهوية الإماراتية أو ما يعادلها، أما إذا كانت المفقودات أغراضاً عادية فيتم الحفاظ عليها في المحطة لحين قدوم المتعامل لاستلامها.

هل لديك أية اقتراحات أو آراء؟

الرجاء اختيار رمز التحقق
feedback

أرسل

ماهو معدّل استخدامك لخدمات الهيئة الالكترونية

${loading}

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

Redirecting