حول المسؤولية المجتمعية

استناداً للتوجه الاستراتيجي للهيئة بالتزامها بمصالح المتعاملين والموظفين والجهات ذات العلاقة والمجتمع والبيئة لتحقيق التنمية المستدامة، وجعل إمارة دبي مكاناً أفضل للعيش والعمل والزيارة، ولتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية، فقد التزمت بالوفاء بمسؤوليتها تجاه المجتمع، وذلك بتنفيذ المبادرات والأنشطة التي تخدم المجتمع وتعود عليه بالنفع والفوائد، إلى جانب بذل الجهود للمحافظة على استدامة الأصول والموارد، والعمل على تحقيق الاستدامة البيئية والمجتمعية والتعليمية، حيث تسعى الهيئة جاهدة إلى المضي قدماً نحو تفعيل تنمية المجتمع بوصفها تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع وغرس ثقافة المسؤولية المجتمعية في مكان العمل، بما يعكس توجهات حكومة دبي ويلبي طموحاتها في هذا المجال.

وعليه، قمنا بتعريف المسؤولية المجتمعية على أنها "الأخذ في الاعتبار الأثر الاجتماعي والبيئي والمالي المترتب على القرارات والإجراءات المتخذة". فقد شهدت إمارة دبي نمواً ملحوظاً في جميع القطاعات خلال العقد الماضي، وكان لهيئة الطرق والمواصلات دور مهم في العمل والمشاركة في نمو إمارة دبي وتطورها. ومن أهم أدوار الهيئة في هذا الإطار هو تطوير وسائل جديدة للنقل وتطوير البنية التحتية للإمارة. وختاماً فإننا نهدف بأن تكون ممارسات الأعمال لدينا لها دور في تحقيق التنمية المستدامة في الحاضر والمستقبل.

رسالة المدير العام ورئيس مجلس المديرين

انطلاقا من القيم النبيلة لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تُعلي المسؤولية المجتمعية وروح التعاضد والتعاون بين أفراد المجتمع ومؤسساته، وفي إطار المسؤولية المجتمعية لهيئة الطرق والمواصلات تجاه الوطن والمجتمع، نفذت الهيئة العديد من المبادرات والأنشطة، التي تخدم مختلف شرائح المجتمع وتحديداً فئات كبار السن ذوي الإعاقة والأيتام والطلبة، وذلك ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) في تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي إلى ساحة للعمل الخيري والإنساني وتعزيز الخدمة المجتمعية، وكذلك مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي (مجتمعي... مكان للجميع) الرامية لتحويل دبي بالكامل الى مدينة صديقة لذوي الاعاقة بحلول العام 2020.

سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات

مبادرات المسؤولية المجتمعية

مبادرات عام زايد

مبادرات عام زايد

انطلاقاً من القيم النبيلة لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة التي تُعلي المسؤولية المجتمعية وروح التعاضد والتعاون بين أفراد المجتمع ومؤسساته، وفي إطار المسؤولية المجتمعية لهيئة الطرق والمواصلات تجاه الوطن والمجتمع، اعتمدت الهيئة إطلاق 20 مبادرة في عام زايد، وجاء ذلك تجاوباً مع إعلان صاحـــب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2018، عـــــام زايد، واعتباره مناسبة وطـــنية لــدولة الإمارات العربية المتحدة.
تتوزع مبادرات عام زايد 2018 على ثلاثة محاور رئيسة هي: إبراز إنجازات الشيخ زايد، وتخليد ذكرى الشيخ زايد، وتعزيز الهوية الوطنية.

قائمة مباردات عام زايد
مبادرات عام الخير

مبادرات عام الخير

التزمت هيئة الطرق والمواصلات بالحفاظ على الهوية الوطنية والذي تم ترجمته في أحد غايات الهيئة الاستراتيجية (تكامل دبي) من خلال الهدف الاسترايجي (الحفاظ على الهوية الوطنية) والذي تمت ترجمته في المبادارت والمشاريع المتي تقوم بها الهيئة للحفاظ على التراث وتعزيز استخدام اللغة العربية والمشاركة في الأنشطة الوطنية المختلفة

الهوية الوطنية

التزمت هيئة الطرق والمواصلات بالحفاظ على الهوية الوطنية والذي تم ترجمته في أحد غايات الهيئة الاستراتيجية (تكامل دبي) من خلال الهدف الاسترايجي (الحفاظ على الهوية الوطنية) والذي تمت ترجمته في المبادارت والمشاريع المتي تقوم بها الهيئة للحفاظ على التراث وتعزيز استخدام اللغة العربية والمشاركة في الأنشطة الوطنية المختلفة

الهوية الوطنية
أمة تقرأ

المبادرات العالمية

لم تكتف هيئة الطرق والمواصلات بتقديم مبادرات محلية أو دعمها وحسب، بل امتد دعمها ومساندتها الفاعلة إلى المبادرات ذات الصبغة العالمية والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- وذلك انطلاقا من إدراكها العميق بمسؤوليتها المجتمعية تجاه المجتمع المحلي، وكذلك مسؤوليتها في تعزيز المبادرات ذات البعد الإنساني العالمي التي تتصف بها رؤية حكومتنا الرشيدة.

المبادرات التعليمية

تحرص هيئة الطرق والمواصلات على تعزيز ثقافة التعليم المستمر من خلال تعزيز المشاركة في الأنشطة التعليمية المختلفة على المستويين الداخلي والخارجي. ومن خلال الممارسات المستمرة في توعية طلاب المدارس والجامعات بأهمية تعزيز استخدام المواصلات العامة وتعزيز استدامة النقل الجماعي، خلال أنشطة التوعية المرورية ومبادرة اقرأ أكثر والممارسات الأخرى التي تتبناها الهيئة خلال العام.

المبادرة التعليمية
المبادرات المجتمعية

المبادرات المجتمعية

تلتزم هيئة الطرق والمواصلات باتباع نهج شامل يضمن تحقيق التنمية المستدامة ويعزز جودة الحياة في الامارة بما يحقق الرؤية في تنقل آمن وسهل للجميع بأفضل مستويات الأمان والبيئة والصحة والسلامة. كما تؤكد الهيئة التزامها بوضع برامج رعايا لدعم العديد من القضايا الإنسانية واللقاءات المفتوحة مع الجمهور لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

المبادرات البيئية

تلتزم هيئة الطرق والمواصلات بتحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة والمصادر الطبيعية، من خلال المشاريع والمبادرات البيئية، التي تنفذها مع المعنيين من الشركاء والمجتمع.

المبادرات البيئة
الأنشطة مع الشركاء

الأنشطة مع الشركاء

بهدف تعزيز العلاقات مع الشركاء المحليين والدوليين، فإن الهيئة تحرص على المشاركة بشكل مستمر في الفعاليات البيئية والاجتماعية والثقافية والوطنية والخيرية. حيث تشارك بشكل مستمر في تنظيم فعالية ساعة الأرض مع هيئة كهرباء ومياه دبي وفعالية يوم بلا مركبات مع بلدية دبي، وفعالية أسبوع المرور الخليجي مع وزارة الداخلية. إلى جانب العديد من الفعاليات المختلفة.

الرعايات

تلتزم هيئة الطرق والمواصلات، كونها عضواً مسؤولا في المجتمع، بدعم ورعاية مختلف المشاريع المجتمعية والمبادرات والفعاليات المحلية، التي تحدث تأثيرا إيجابيا على المجتمع وتساعد في رفع مستوى المسؤولية والوعي المجتمعي، وتتماشى مباشرة مع أهداف المسؤولية المجتمعية لهيئة الطرق والمواصلات، التي تعمل على إشراك المجتمع وتعود بالنفع عليه.

الرعايات