Press Enter to jump to main content

السياسات والاجراءات

نحن حريصون على توفير تجربة تصفّح إلكتروني سهلة وآمنة تضمن حماية كل ما يتعلق بالممارسات الإلكترونية التي تجريها هيئة الطرق والمواصلات. في هذا الإطار، نعتمد معايير وتدابير شفافة ومثالية لإرضائكم، مع تحقيق مصالح هيئة الطرق والمواصلات وحماية حقوق الخصوصية للطرفين.

نعرض في ما يلي السياسات والإجراءات المطبّقة في التعاملات الإلكترونية لهيئة الطرق والمواصلات.

تلتزم هيئة الطرق والمواصلات بتحقيق أعلى مستويات الجودة في خدماتها ومنتجاتها المُقدّمة وضمان تطويرها بشكل مستمر، من أجل تحقيق رؤية الهيئة "تنقل آمن وسهل للجميع"

استبيان المتعاملين الإلكتروني

هو نظام حديث، يقوم بتجميع البيانات الإلكترونية التي يقوم المتعامل بمركز خدمة المتعاملين الرئيسي بإدخالها والتي تعبر عن مدى رضاه عن الخدمة المقدمة إليه، ولحرص المركز على تطبيق مبدأ التواصل مع المتعاملين، وتطوير خدمات هيئة الطرق والمواصلات المقدمة لهم من خلال قياس رضا المتعاملين عبر هذه الخدمة، فقد قرر المركز تكريم المتعاملين الأكثر استخداما لهذه الخدمة بشكل شهري لتشجيعهم لتقديم انطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم.

الشكاوى

تستقبل هيئة الطرق والمواصلات البلاغات والشكاوى من المتعاملين عبر قنوات مختلفة ، مثل: الموقع الإلكتروني، مركز الاتصال 8009090، صندوق البريد، الفاكس، البريد الإلكتروني، والمراجعة المباشرة، وسائل التواصل الاجتماعي، مجالس المتعاملين، وسائل الإعلام وغيرها.


جميع الشكاوى والبلاغات الواردة تتم دراستها بعناية، ويتم الرد عليها في الوقت المناسب وبطريقة دقيقة سعياً من الهيئة لضمان رضا المتعاملين الكرام. حيث يتم استخدام أحدث التقنيات المبتكرة في نظام إدارة علاقات الزبائن (CRM) لتتبع تقدم حالة الشكاوى الواردة من بداية تسجيلها حتى حلها وإغلاقها.

كما أعدت إدارة خدمة المتعاملين العديد من مؤشرات الأداء الرئيسية والآليات التي تضمن معالجة الشكاوى بصورة إيجابية وفي الوقت المناسب.

الآراء والأفكار

تأكد من كون أفكارك جديدة وخلاقة، مبتكرة وغير مكررة، وأنها ستدعم أحد المعايير التالية:

 

  • الاستخدام الأمثل للموارد
  • تحسين العمليات الرئيسية
  • الاستدامة البيئية
  • تؤثر في صورة هيئة الطرق والمواصلات
  • تحسين تطبيقات السلامة
  • تحسين جودة العمل
اقتراحات مجدية مع عوائد مالية

اقتراحات مجدية مع عوائد مالية

تلتزم هيئة الطرق والمواصلات بقواعد صارمة تتعلّق بالصحة والسلامة والمعايير البيئية، وذلك لضمان تنفيذ مشاريعها بأمان وفق الإجراءات والتوجيهات المحدّدة.

استبيان المتعاملين الإلكتروني

هو نظام حديث، يقوم بتجميع البيانات الإلكترونية التي يقوم المتعامل بمركز خدمة المتعاملين الرئيسي بإدخالها والتي تعبر عن مدى رضاه عن الخدمة المقدمة إليه، ولحرص المركز على تطبيق مبدأ التواصل مع المتعاملين، وتطوير خدمات هيئة الطرق والمواصلات المقدمة لهم من خلال قياس رضا المتعاملين عبر هذه الخدمة، فقد قرر المركز تكريم المتعاملين الأكثر استخداما لهذه الخدمة بشكل شهري لتشجيعهم لتقديم انطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم.

هيئة الطرق والمواصلات ملتزمة بالعمل على تحقيق أعلى درجات رضا المتعامل وتعزيز العمليّات التجارية الآمنة.

حماية معلوماتك

تستخدم هيئة الطرق والمواصلات أحدث تقنيات التشفير لحماية كافة المعلومات التي تم تعريفها بأنها حساسة، أو أي بيانات أخرى مطلوب حمايتها من أجل الإيفاء بمتطلبات اللوائح الاتحادية أو المحلية الخاصة بحكومة دبي.

انتقال آمن للمعلومات

يلتزم هذا الموقع بتوفير حماية كافية للمعلومات التي تقدّمها لنا، فهناك إجراءات حماية إلكترونية ومادية وقانونية للمحافظة على معلوماتك السريّة، إضافة إلى أننا نعمل على تشفير المعلومات، التي تُعتبر حساسة أو البيانات التي يتعيّن الحفاظ على سريّتها تماشياً مع المتطلبات القانونية.

Apple pay أصبح متوفراً الآن

أصبحت خدمة  Apply Pay  متوفرا كوسيلة للدفع لمستخدمي الهواتف الذكية. للشروط والأحكام قم زيارة الرابط التالي : اضغط هنا

يندرج ضمن أولوياتنا الالتزام بحماية حقوق الخصوصيّة لجميع متعاملينا الذين يزورون موقع هيئة الطرق والمواصلات الإلكتروني.

جمع واستخدام المعلومات

تلتزم سياسة الخصوصية بإرشادات هيئة الطرق والمواصلات المتعلقة بجمع المعلومات الشخصية واستخدامها، كما تستخدم الهيئة موقعها الإلكتروني للأغراض التالية:

  • جمع المعلومات بهدف تخصيص تجربتك، والاستجابة إلى طلباتك بشكل أكثر دقّة، علماً أن الهيئة لا تُشرك أي طرف آخر في عناوين البريد الإلكتروني أو المعلومات الأخرى التي تقدّمها من خلال الموقع.
  • توفير تسهيلات المعاملات الإلكترونية إذا ما رغبت في تقديم أية معلومات شخصية و/ أو معلومات الدفع. يمكن جمع هذه المعلومات ومعالجتها والإفصاح عنها للإدارات الخارجية لحكومة دبي لإتمام المعاملات عبر الإنترنت وحفظ السجلات لأنشطة مثل الفواتير والتصاريح والتراخيص وغيرها من الأغراض التجارية ذات الصلة.
  • جمع إحصائيات الاستخدام لإدارة الموقع الإلكتروني، مثل تقييم ماهيّة المعلومات لتحديد أكثرها وأقلها اهتماماً وتحديد مواصفات التصميم التقني والتعرّف على المسائل المتعلقة بأداء النظام، علماً أن هذه المعلومات لا تتعرف عليك بصفتك الشخصية، تُجمَعُ المعلومات التالية حول زيارتك: o موقع شبكة الإنترنت و/أو عنوان بروتوكول الانترنت "IP" الذي دخلت من خلاله إلى موقع هيئة الطرق والمواصلات. o نوع المتصفح ونظام التشغيل المستخدم للوصول إلى موقع هيئة الطرق والمواصلات. o تاريخ ووقت الزيارة. o الصفحات التي قمت بزيارتها.
حماية المعلومات الشخصية
  • لن تكون معلوماتك الشخصيّة متاحة إلا لموظفي الهيئة الذين تقتضي ظروف عملهم الاطّلاع على تلك المعلومات، ولن تكون تلك المعلومات متاحة لاطلاع الجمهور من دون موافقتك، إضافة إلى أنه لن يتم تبادل أو تداول أي منها مع أي طرف آخر من دون موافقتك المسبقة.
  • يسمح للوصول لهذه المعلومات فقط للمؤهلين بتقديم خدمات هيئة الطرق والمواصلات الإلكترونية حسب تفاعلك على الموقع.
  • هناك العديد من الصفحات على موقع هيئة الطرق والمواصلات ترتبط بمواقع إلكترونية أخرى لا تعمل بموجب ممارسات الخصوصية لهيئة الطرق والمواصلات. نحن نشجع المستخدمين على مراجعة سياسة الخصوصية لكل موقع إلكتروني قبل الكشف عن أي معلومات شخصية.
  • يحقّ لك معاينة أو تعديل أو تصحيح معلوماتك الشخصيّة التي زوّدتنا بها في أي وقت.
المواقع والتطبيقات الأخرى

تنطبق سياسة الخصوصيّة هذه على موقع هيئة الطرق والمواصلات فقط. عند إعادة توجيهك إلى مواقع خارجية، عليك قراءة سياسة الخصوصيّة الخاصة بها حتى تكون على دراية بالممارسات الخاصة بها، ولا تتحمّل الهيئة المسؤولية عن أي ضرر أو خسارة قد تنتُج عن تصفُّح تلك المواقع.

اختراق الخصوصية

في حال تلقّيك إخطاراً بوجود تغييرات على حسابك لم تنفذها بنفسك، أو شككت في عدم حماية معلوماتك على موقع الهيئة، نرجو منك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني ask@rta.ae أو الاتصال بالرقم المجاني 8009090.

تعتبر هيئة الطرق والمواصلات الإدارة الفعّالة للأصول من أهم عوامل نجاحها في تنفيذ خططها.

استبيان المتعاملين الإلكتروني

هو نظام حديث، يقوم بتجميع البيانات الإلكترونية التي يقوم المتعامل بمركز خدمة المتعاملين الرئيسي بإدخالها والتي تعبر عن مدى رضاه عن الخدمة المقدمة إليه، ولحرص المركز على تطبيق مبدأ التواصل مع المتعاملين، وتطوير خدمات هيئة الطرق والمواصلات المقدمة لهم من خلال قياس رضا المتعاملين عبر هذه الخدمة، فقد قرر المركز تكريم المتعاملين الأكثر استخداما لهذه الخدمة بشكل شهري لتشجيعهم لتقديم انطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم.

إضافةً إلى أحكام هذه الاتفاقية، يخضع تصفح الموقع إلى:

القوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
القوانين المحلية لإمارة دبي.
الاتفاقيات الدولية التي تكون دولة الإمارات طرفاً فيها.
يخضع شعار هيئة الطرق والمواصلات ومحتويات موقعها الإلكتروني للحماية بموجب قانون الملكيّة الفكرية المعمول بها في الدولة والاتفاقيات المبرمة في هذا الخصوص. لذلك لا يحقّ لك استخدامهما من دون الحصول على إذن مسبق واتّباع الإجراءات المعتمدة.

تعديل الاتفاقية

يحقّ لهيئة الطرق والمواصلات تعديل شروط وأحكام هذه الاتفاقية، على أن يتم تقديم إشعار بذلك على هذه الصفحة، وتصبح التعديلات سارية المفعول بمجرد تحريرها.
يُعتبر تصفّحك المعتاد للموقع بعد تقديم تلك التعديلات بمثابة تأييد لها، وعليك زيارة هذه الصفحة بانتظام للتحقق من الشروط والأحكام.
 

السلوك المطلوب

تعهدك بالدخول واستخدام الموقع لأغراض مشروعة فقط، مع الاطلاع على كافة القوانين والأنظمة والقواعد والأحكام والشروط المتعلقة باستخدامك للموقع.
عند دخولك إلى الموقع، فأنت توافق على الامتناع عن:

  • استخدام شعار الهيئة و/أو محتويات موقعها من دون إذن مسبق منها و/أو اتّباع إجراءات هيئة الطرق والمواصلات بهذا الخصوص.
  • استخدام الموقع من أجل ارتكاب جريمة أو تشجيع الآخرين على التورط في أي تصرف، قد يُعدّ جريمة أو ينطوي على مسؤولية مدنية.
  • إدخال أو نشر أي محتويات غير قانونية، تتضمن تمييزاً، أو تشهيراً، أو إساءة، أو قذفاً، أو فاحشة ضد أي جهة كانت أو نشر مواد إباحية.
  • استخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات أو أطراف أخرى.
  • استخدام الموقع لتحميل أي مادة فيها برامج تحتوي على فيروسات أو ملفات تجسّس أو أي شفرات حاسوبية، ملفات أو برامج قد تؤدي إلى تغيير، إتلاف، أو إعاقة عمل الموقع، أو أي جهاز، أو برنامج عائد إلى أي من المستخدمين.
  • تحميل، إدخال، إرسال أو بث أي مواد لا يحق لك بثها بموجب أي قانون أو علاقة تعاقدية.
  • تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى على الموقع.
  • تعطيل خطوط الاتصال الاعتيادية بأي شكل من الأشكال.
  • الادعاء بالارتباط مع، أو تمثيل أي شركة أو جمعية أو هيئة من دون أن تكون مخولاً لذلك.
  • نشر أو بث أي إعلان أو مادة دعائية أو أي شكل من أشكال الترويج.
  • نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع حقوق المُلكيّة الفكرية للآخرين.
  • جمع أو تخزين المعلومات الشخصية عن الآخرين.
     
التسجيل

بعض أقسام الموقع متاحة للأعضاء المسجلين فقط و/أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً عبر إدخال المعلومات الشخصية. أنت تصادق على أن جميع المعلومات المقدمة لنا عبر تلك الأقسام هي صحيحة وكاملة ودقيقة وأنك لن تسجّل الدخول ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم مستعار، ولن تتبنى اسم مستخدم قد تراه هيئة الطرق والمواصلات غير مناسب.

إنهاء الاستخدام

يحق لهيئة الطرق والمواصلات إنهاء أو تعليق دخولك أو استخدامك لهذا الموقع من دون إشعار مسبق، وذلك عند انتهاكك لهذه الشروط أو القوانين المعمول بها في دولة الإمارات، أو بسبب أي تصرف قد تراه الهيئة أنه مخالف للاتفاقيات والأعراف الدولية أو يُلحِق الضرر بالآخرين. وعند الإنهاء لن يكون بإمكانك الدخول إلى الموقع، وسوف تستخدم هيئة الطرق والمواصلات كل وسيلة متاحة لتطبيق هذا المنع.

روابط المواقع الأخرى

 بعض الروابط على الموقع تقود إلى مواقع إلكترونية خارجيّة لا تُشغّلها أو تتحكّم بها هيئة الطرق والمواصلات، كما أنها لا تراجع أو تتحكم بالمحتوى الخاص بها.
توفّر هيئة الطرق والمواصلات تلك الروابط من باب التسهيل على المستخدمين، وليس لتلك الروابط أي مضامين ترويجيّة خاصة بالسلع أو الخدمات أو المعلومات، وهي لا تنطوي على أي ربط بين هيئة الطرق والمواصلات ومشغلي المواقع المتصلة. عند اختيارك لرابط خاص بموقع خارجي، فإنك تكون خاضعاً للشروط والأحكام الخاصة بمالك ذلك الموقع.
 

المحتوى

تحتفظ هيئة الطرق والمواصلات بالحق في مراقبة أي محتوى تقوم بإدخاله، إلا أنها غير ملزمة بذلك. ورغم أنّنا لا نستطيع مراقبة كل ما يجري إدخاله على الموقع، فنحن نحتفظ بالحق من دون الالتزام بشطب أو إزالة أو تحرير أي مواد مدخلة تنتهك شروط هذه الاتفاقية وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتفاقيات الدولية التي تكون دولة الإمارات طرفاً فيها.

التعويض

تملك الهيئة الحقّ بالمطالبات المالية أو غير المالية، نتيجة الإخلال بأي شرط من شروط هذه الاتفاقية، لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية. ونتيجة لذلك فإنك تتحمل كل التكاليف الماليّة وغير الماليّة التي تنتج عن الإخلال بأي شرط من شروط هذه الاتفاقية، سواء كانت تأميناً، أو تعويضاً، أو رسوماً، أو أي تكاليف أخرى. وكل تسوية لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية، بسبب الإخلال بأي شرط من شروط هذه الاتفاقية، لا تعد مقبولة إلا بموافقة هيئة الطرق والمواصلات الصريحة والخطيّة عليها.

حدود المسؤولية

لا تتحمل هيئة الطرق والمواصلات المسؤولية بأي حال من الأحوال عن الأضرار العرضية، أو غير المباشرة، أو الخاصة، أو العقابية أو النموذجية أو الناشئة، التي قد تبرز نتيجة لاستخدامك أو عدم قدرتك على استخدام الموقع، بما في ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر، ضياع الدخل أو الأرباح المتوقعة، فقدان السمعة والعمل أو البيانات، أو تعطل الحاسوب أو عمله بصورة خاطئة أو أي أضرار أخرى.

التنازل عن الضمان

أنت توافق على أن استخدامك للموقع، أو أي مادة متاحة من خلاله، يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا توفّر هيئة الطرق والمواصلات أو أي من موظفيها ضمانة عدم تعرّض الموقع للتوقف أو خلوّه من المشكلات أو الحذف أو الأخطاء، كما لا توجد ضمانة بشأن النتيجة التي ستحصل عليها جراء استخدامك للموقع. إن المحتويات والأدوات على الموقع مقدمة لك على حالها، من دون ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية.

إخلاء المسؤولية من تطبيقات الطرف الثالث

يخضع استخدام أي تطبيقات تتبع لطرف ثالث لشروطه، وليس لأحكام هيئة الطرق والمواصلات.

 

استخدام تطبيقات الطرف الثالث يقع حصرياً على مسؤوليتك ما دامت هيئة الطرق والمواصلات لا تتحكم في استخدامات هذه التطبيقات.


الهيئة ليست مسؤولة عن أي تطبيقات خاصة بطرف ثالث، وعليك الإقرار بأن مثل هذا التطبيق يمكن تعديله أو حذفه في أي وقت من الأوقات من قبل الناشر الأصلي و/ أو مالك الحقوق.

 

عليك تحمل المسؤولية والمخاطر الناجمة عن استخدام أي من هذه التطبيقات، بما في ذلك المحتويات الموجودة فيه، وتخلي هيئة الطرق والمواصلات مسؤوليتها تجاهك وتجاه أي طرف ثالث.

 

لا تلتزم هيئة الطرق والمواصلات بفحص أو مسح تطبيقات الطرف الثالث لأي غرض من الأغراض، وليست مسؤولة عن دقة واكتمال وملاءمة أو قانونية أي تطبيق خاص بالطرف الثالث.


كون تطبيقات الطرف الثالث متاحة من خلال متاجر التطبيقات فهذا لا يعني الموافقة أو الإذن لانتساب هيئة الطرق والمواصلات إلى أي طرف ثالث، ولا يعتبر أيضا اعتماداً لمثل هذه التطبيقات.

 

لا تمارس هيئة الطرق والمواصلات أي سيطرة على التطبيقات والمنتجات والخدمات والبرمجيّات ومتاجر التطبيقات الخاصة بالطرف الثالث، وليست مسؤولة عن أداء هذه المنتجات ولا تعتمدها وليست مسؤولة عن أي محتوى او إعلانات، أو أي مواد متاحة من خلالها، وليست مسؤولة بشكل مباشر أو غير مباشر عن أي ضرر أو خسارة قد تلحق بك عن طريق استخدامك أو اعتمادك على أي سلع أو خدمات متوفرة من خلالها.
 

تماشياً مع رؤية هيئة الطرق والمواصلات بدبي للريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام، تسعى الهيئة إلى بناء شراكات مثمرة  من خلال تعزيز العمل  المشترك، لتعزز الهيئة  مكانتها العالمية  كمرجع  عالمي بارز.

سجلت هيئة الطرق والمواصلات بدبي العديد من قصص النجاح العالمية منذ نشأتها،  بفضل عملها الدؤوب والمتواصل مع شركاءها. 

كن شريكاً في قصص نجاحنا سجل اهتمامك عبر البريد الإلكتروني RTAPartnerships@rta.ae
 

تتبنى هيئة الطرق والمواصلات بدبي تطبيق نظام لإدارة علاقاتها مع شركائها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بما يضمن استدامة وكفاءة هذه الشراكات وتحقيق الأهداف المتوقعة لكلا الطرفين والمتوافقة مع رؤية ورسالة وأهداف الهيئة.

نظام إدارة علاقات الشراكة

تلتزم الهيئة ببناء علاقات شراكة مستدامة تسهم في تحقيق رؤيتها نحو تنقل آمن وسهل للجميع بما يتوافق مع كافة متطلبات المواصفات الدولية ISO 44001: 2017  والمتطلبات القانونية والتشريعية ولا يتعارض مع الأعراف الدولية والأنظمة الإدارية المعمول بها في الهيئة.

أهداف نظام إدارة علاقات الشراكة

تطوير أهداف ومؤشرات قياس أداء مناسبة لإدارة وتقييم نظام إدارة الشراكة بشكل دوري ووضع الإجراءات الملائمة لاستدامتها  أو إلغائها  بما لا يتعارض مع مصلحة الهيئة وتحقيق المنفعة المشتركة مع الشركاء.

إدارة المخاطر

تلتزم الهيئة تطبيق منظومة إدارة المخاطر المؤسسية وذلك من خلال تحديد كافة المخاطر المتعلقة بكل اتفاقية شراكة والعمل على مراقبتها وتعزيز النهج القائم على استخدام التفكير التحليلي في إدارة المخاطر بما يضمن استمرارية الأعمال والمنفعة المشتركة بين الطرفين.

التحسين المستمر

مواكبة أحدث التقنيات والأساليب الإبداعية كمحفز للابتكار والتطوير والتحسين المستمر ولضمان الريادة في العمل وتحديد مؤشرات أداء مناسبة لقياس أداء الشراكة والرقابة عليها بهدف التحسين المستمر لإدارة علاقة الشراكة.

ميثاق إدارة المعرفة في الهيئة

حرصاً من هيئة الطرق والمواصلات على نشر ثقافة المعرفة المؤسسية والمقارنات المعيارية بين جميع موظفيها وشركائها وغيرهم من أصحاب المصلحة. يعزز هذا الميثاق مستوى نضج المعرفة المؤسسية على مستوى هيئة الطرق والمواصلات، وكذلك يؤكد على توفير مرجعية موحدة لتنظيم وإدارة العمليات المتعلقة بالمعرفة المؤسسية في الهيئة وحسب مواصفة (ISO) 30401:2018 (نظام إدارة المعرفة المؤسسية)، بما يضمن اطلاع الوحدات التنظيمية على أفضل الممارسات والإستفادة منها.
 

إدارة المعرفة والإطار المعرفي لهيئة الطرق والمواصلات:

العمليات –الموارد البشرية – التكنولوجيا – ذكاء الأعمال

  1. انشاء المعرفة: تشمل جميع مجالات المؤسسة، مثل تطوير المنتجات والخدمات والحلول والعمليات والتحسينات ... إلخ
  2. تحديدها: عن طريق تحديد المعلومات والخبرات المهمة للهيئة.
  3. تجميعها: توثيق المعرفة وتخزينها لضمان الحفاظ عليها وإمكانية وصول الآخرين إليها.
  4. مراجعتها: فحص وتقييم المعرفة من حيث الملاءمة والدقة.
  5. مشاركتها: توزيع المعرفة، التي تم جمعها ومراجعتها.
  6. الوصول للمعرفة: مواجهة واسترجاع المعرفة يشمل المحتوى المعرفي المقدم للمستخدم والمحتوى المتاح عند الطلب.
  7. استخدامها: يحدث عند تطبيق المعرفة الجماعية لحل مشكلة أو تحسين عملية أو اتخاذ قرار.
أهداف إدارة المعرفة المؤسسية 

تحديد أهداف نظام إدارة المعرفة ومراجعتها بشكل دوري وضمان توفير الموارد اللازمة لتحقيقها بالإضافة لذلك يتم تغطية دور المقارنات المعيارية في الهيئة من خلال المعرفة المؤسسية من مراحل إعداد الخطة إلى تنفيذها والتي تضمن تطوير وتحسين نظام إدارة المعرفة بشكل مستمر.
 

إدارة مصادر المعرفة

تلتزم الهيئة بتطبيق منظومة إدارة المعرفة وذلك من خلال تحديد ومشاركة الأدوات والمهارات والكفاءات المطلوبة لتحديد المعارف وطرق نقلها ومشاركتها والاستفادة منها وأعادة استخدامها مع الأخذ بعين الاعتبار حماية المعارف التخصصية والمهمة.

التحسين المستمر

تلتزم الهيئة بالتطوير والتحسين المستمر لمنظومة إدارة المعرفة بما يشمل الأنظمة ذات القاعدة المعرفية للاطلاع والاستفادة من المعرفة المهمة المتوفرة في الهيئة والمساهمة في نشر المعرفة بين الموظفين لرفع مستوى النضج.
 

شارك معنا

نحن هنا من أجلك، فلا تتردد وتواصل معنا عبر القنوات التالية:

جار الإستماع ...

يتم إعادة توجيهك إلى موقع خارجي

انتظر لحظة من فضلك

تحميل المحتوى ...

الرجاء الإنتظار للحظات